تم توقيع مذكرة التفاهم بين الصندوق الوطني السويسري للبحث العلمي ومؤسسة العلوم الإسرائيلية خلال زيارة قام بها الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ إلى برن.

وتعد إسرائيل ثالث أكبر شريك تجاري لسويسرا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وخلال السنوات الاثني عشرة الماضية، دعم الصندوق الوطني السويسري للبحث العلمي 413 مشروعًا لباحثين وباحثات من سويسرا تضمّن تعاونًا مباشرًا مع إسرائيل.

وفي يوم الإثنين 29 أغسطس، التقى هرتسوغ بالرئيس السويسري إينياتسيو كاسيس في العاصمة برن على هامش تظاهرة استضافتها سويسرا، ونظمتها المنظمة الصهيونية العالمية والاتحاد السويسري للجاليات الإسرائيلية، بمناسبة مرور 125 عاما على انعقاد المؤتمر الصهيوني الأول في مدينة بازل عام 1897.

كما ناقش كاسيس وهرتسوغ الصراع المستمر في الشرق الأوسط، حيث دعا كاسيس إلى إنهاء العنف في المنطقة. وقالرابط خارجي: "أنا مقتنع بأن ما نحتاجه هو أفق سياسي وعملية سياسية حقيقية تقوم على حل الدولتين والقانون الدولي".

كما كرر كاسيس عرضًا لسويسرا للمساعدة في تسهيل تجديد المحادثات بين إسرائيل والفلسطينيين من خلال تقليدها المتمثل في تقديم وساطة المساعي الحميدة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]