نظمت لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا، عصر اليوم الأحد، وقفة داعمة للأسير الإداري المضرب عن الطعام خليل عواودة منذ 179 يوما.

وشارك العشرات من النشطاء من الداخل في الوقفة، ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، والشعارات المنددة بممارسات الاحتلال ضد الأسرى، والمطالبة بتحرير خليل عواودة والإفراج عنه.

يذكر أن غزة وغلافها تشهدان أجواء متوترة في الأيام الأخيرة، حيث أغلقت السلطات الإسرائيلية شوارع غلاف غزة، بعد إعلان حركة الجهاد الإسلامي عن حقها بالرد بعد اعتقال القيادي في الحركة في شمال الضفة الغربية الشيخ بسام السعدي من بيته في جنين، واستشهاد الشاب ضرار الكفريني برصاص قوات الاحتلال بعد اقتحامها لمخيم جنين.

يذكر أن الوضع الصحي لخليل خطر جدًا وهو لا يقوى على الحركة، والمعتقل عواودة أب لأربع طفلات، استأنف إضرابه في 2/7/2022، بعد أن علّقه في وقت سابق بعد 111 يومًا من الإضراب، استنادًا إلى وعود بالإفراج عنه، إلا أنّ الاحتلال نكث بوعده، وأصدر بحقّه أمر اعتقال إداري جديدا لمدة أربعة أشهر، علمًا أنّه معتقلا منذ 27/12/2021، حيث أصدر الاحتلال بحقّه أمر اعتقال إداري مدته ستة أشهر، وتم تجديد أمر اعتقاله للمرة الثانية لمدة أربعة أشهر، وجرى تثبيته على كامل المدة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]