أعلن ران ايرز - رئيس منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية، أنه سيضطر الى خوض الإضراب في المدارس وعدم افتتاح العام الدراسي في موعده المقرر الأسبوع المقبل، وذلك بعد أن تبين أن المفاوضات مع مندوبي وزارة المالية لم تسفر عن حل عادل ومنصف.

وقال ايرز في حديثه لإذاعة كان: "إن الاتفاق مع الدولة أعد بعد جولة من المفاوضات المكثفة بين وزارة التربية والتعليم ووزارة المالية، إلا أن المالية قررت في نهاية المطاف شطب بنود هامة من الاتفاق، وبناء على ذلك تقرر عدم التوقيع عليه لعدم توفر الشروط المناسبة".

بدوره، وزير المالية، أفيغدور ليبرمان، صرح صباح اليوم أن لا شيء سيضغط عليه ليتنازل ويتراجع في موقف وزارة المالية، حتى لو قاد الأمر إلى عدم افتتاح السنة الدراسية بموعدها، وقال أنه قد يتوجه للقضاء لاستصدار أمر يُلزم بفتح السنة الدراسية في موعدها.

ويشار الى أن المفاوضات التي أجريت أمس بين الجانبين كانت قد نسفت. وقال مسؤول في المالية ان ايرز حضر اللقاء وطلب توقيع اتفاقية أجور حتى الأول من أيلول – وهو الأمر الذي لا يمكن تنفيذه في هذه المرحلة.

ويذكر أن موعد صلاحية اتفاقية الأجور الموقعة مع المعلمين كان قد انتهى قبل نحو 6 أشهر. وأوضح ايرز أنه مستعد لجولة أخرى من المفاوضات فقط بعد توقيع نقابة المعلمين على اتفاقية أجور جديدة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]