شاركت خبيرة التنظيف التي يتابعها أكثر من 5 ملايين مشاهد على "تيك توك"، فانيسا أمارو، بعض الأخطاء الشائعة التي قد يرتكبها جميع الأشخاص خلال تنظيف منازلهم.

وقدّمت الـ"Tiktok Cleaning Queen" بعض النصائح التي توفر الكثير من الوقت والمجهود وتقلل الأخطاء حين يتعلّق الأمر بنظافة المنزل. إذ تقول أمارو إن أحد الأخطاء الشائعة التي يرتكبها معظمنا هو أننا نقوم بتفريغ كيس القمامة واستبداله ولكننا لا ننظف الصندوق نفسه، وتوصي بتنظيفه بقطعة قماش ومسحها في كل مرة نقوم فيها بإخراج الكيس.
 
خطأ آخر بحسب أمارو هو استخدام فرشاة الريش لإزالة الغبار، وتوصي باستخدام عصى غبار من الألياف الدقيقة بدلا من ذلك، حيث أن استخدام فرشاة الريش ينقل الغبار فقط من سطح إلى آخر. بدلا من ذلك، يجب اختيار التنظيف بقطعة قماش أو عصا من الألياف الدقيقة أو قطعة قماش لإزالة الغبار الكهروستاتيكي. ولضمان استمرار الأقمشة في جمع الغبار، يجب غسلها واستبدالها عندما تتسخ.


كما حذرت أمارو من الخطأ الثالث وهو أننا ننسى تنظيف بعض الأغراض مثل مفاتيح الإنارة أو اللافتات في المنزل، موضحة أن الحمام هو من أقذر الأماكن في المنزل.





وأوضحت أنه "من الخطأ الاعتقاد بأن المرحاض نظيف بعد التنظيف العادي، لأننا إذا استخدمنا ضوءاً فوق بنفسجي، فسنكون قادرين على اكتشاف الكثير من الأوساخ الموجودة في كل مكان.

وظهرت أمارو وهي تستخدم مصباحاً يدوياً خاص أضاءت به زوايا الحمام وأظهرت مقدار الأوساخ "المختبئة" هناك.

بعد ذلك، نصحت مشاهديها بطي الأكياس البلاستيكية التي تستخدم أكثر من مرة في أشكال مثلثة ووضعها في الأماكن المخصصة لذلك. وأوضحت إلى أي حد يمكن أن تكون تلك الأكياس متسخة من الداخل، لذا يجب طيها حتى لا تدخلها الأوساخ.

كانت نصيحتها الأخيرة هي تنظيف رأس الممسحة الخاصة لتنظيف الأرضيات. فإذا تركناها ستتراكم الأوساخ، وسيكون من الصعب تنظيف المنزل بها، وعند استخدامها مرة أخرى، ستجعل الأرضية أكثر اتساخاً.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]