اجتمع أولياء أمور الكلية الابراهيمية لتدارس القرارات الجائرة بحق الكلية ومنها التهديد باغلاقها اذا لم تُدرّس المنهج المحرّف من قبل المؤسسة الاسرائيلية. أكد الاهالي وبالاجماع على رفضهم المطلق التعاطي مع المنهاج المحرف أو البجروت أو أي منهج خارج مقرر وزارة التربية والتعليم الفلسطينية واعتبروا أن أي تهديد مباشر أو غير مباشر للكلية هو تهديد لهم.

هذا وقرر الاهالي اتخاذ خطوات تصعيدية استباقية قبيل بدء العام الدراسي منها تفعيل الدور القانوني والمجتمعي والاعلامي والتوعوي لمواجهة الخطر المحدق بمستقبل أولادهم. وانتخب الاهالي لجنة أولياء امور تمثلهم للتعاون مع الكلية والمعلمين كثلاثي أضلاع العملية التعليمية. الاهالي عبروا عن خشيتهم من أن فرض المنهاج المحرف الذي تسعى المؤسسة الاسرائيلية لفرضه على الطلبة هو خطوة أولى للمزيد من الخطوات التي تسعى لاسرلة التعليم في القدس.

لجنة قانونية ضمن لجنة اولياء الامور

خلال الاجتماع عُرضت العديد من الافكار والمبادرات للمضي قدما في خطوات عملية لمواجهة فرض المنهاج المحرف وتبرع عدد من خريجي الكلية اعداد فيديوهات توعوية وعدد من الاهالي ذوي الاختصاص القانوني طرحوا تشكيل لجنة قانونية ضمن لجنة اولياء الامور لتقديم استشارات قانونية وتم المصادقة على الاقتراحات والبدء بها فورا.

ادارة المدرسة شرحت للاهالي القرارات الاسرائيلية التي وصلتها والتي أعطت الكلية فرصة لتصويب الاوضاع والقبول بالمنهاج المحرف وإلا يتم سحب ترخيصها وأكدت انها لا توافق على مثل هكذا قرارات ومستمرة بالاجراءات القانونية. وتم التأكيد على أهمية التواصل مع بقية مدارس القدس وخاصة لجان اولياء الامور ومطالبة تلك المدارس أيضا بفرز لجان اولياء أمور لما لها من أهمية في مواجهة خطر فرض المنهاج المحرف أو البجروت أو أي خطوات مستقبلية ليست مقبولة على الاهالي.

تشويه وازالة كافة القيم الوطنية والمجتمعية

والجدير بالذكر ان رسالة رسمية وصلت الكلية من قبل المؤسسة الاسرائيلية قبل اسبوعين تهدد باغلاق الكلية عن طريق سحب ترخيصها إذا لم تعتمد على المنهاج المحرف الذي هو عبارة عن نسخ للمنهاج الفلسطيني تم تشويه وازالة كافة القيم الوطنية والمجتمعية فيه واقحام أفكار وأراء ومصطلحات أو حذف فقرات أو فصول كاملة لترويج لافكار أكد الاهالي أنها مرفوضة. ونفس تلك القرارات وصلت مدارس الايمان علما أن عدد من المدارس في القدس المحتلة ماتزال ترفض المنهاج المحرّف إلا أن المراقبين يرون أن ما يحدث هو اختبار لنبض الشارع وادارات المدارس لقياس امكانية فرضه على كافة المدارس بما فيها مدارس الاوقاف والخاصة خلال المرحلة الثانية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]