"لقد حدث لنا بالفعل أن الأسعار قد ارتفعت على هذا النحو": إذا اشتريت سيارة ستصل العام المقبل فقط - يجب أن تعرف عن الضرائب الجديدة (السرية) حول السيارات التي ستجعلك تدفع آلاف الشواقل أكثر. في ظل النقص، السيارات التي تم شرائها ستصل فقط العام المقبل- لكن سيتم تحديث التخفيض الضريبي المتعلق بدرجة التلويث من المركبة، وسيدفع الذي اشترى مركبة صغيرة نحو 3000 شيكل إضافية، فيما سيدفع من يشتري مركبة كبيرة نحو 6000 شيكل.
السبب في أنك ستدفع أكثر بكثير هو التحديث الذي يجتاز ميزة الضريبية التي تُمنح للمركبات وفقًا لمستوى تلوثهم. أي انه إذا كانت السيارة أقل تلويثًا – يكون التخفيض أكبر. في بداية العام المقبل، يتم تحديث حساب مستوى التلوث بحيث ستدفع هذه الضرائب عند استلامك للسيارة وليس عند شرائها. ونظرًا لعدم وجود سيارات تقريبًا في المخزون الحالي، فمن المحتمل أن تحصل على السيارة في العام المقبل - وبعد ذلك حتى أولئك الذين اشتروا سيارات الآن بالفعل سيفرض عليهم دفع هذه الضريبة.
وقال أمير وينستوك من موقع Karzon الإلكتروني: "ما يحدث هو أن الدولة تعيد حساب هذه الأرقام كل عامين". "السيارة التي تلوث اليوم بمستوى أدنى، في العام المقبل ستُعتبر أكثر تلويثًا. معنى ذلك بسيط للغاية - ما بين 3000 شيكل إضافي للمركبات الصغيره، ما يقرب من 5000 إلى 6000 شيكل للسيارات العائلية وكروس أوفر."
في السيارات الكهربائية، تقفز الضرائب بمعدل عالي أكثر، وخاصة للسيارات التي ليست من الطرازات الفاخرة، بزيادة قدرها 10 إلى 15 ألف شيكل. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]