قال وزير الخارجية الإيرانية، حسين أمير عبد اللهيان، إنّ "المقاومة الفلسطينية نجحت في إجبار العدو الصهيوني على وقف إطلاق النار في غضون يومين فقط، والقبول بشروط المقاومة"، واصفاً الأمر بـ"الإنجاز الكبير".

وخلال اتصال هاتفي برئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، ثمّن أمير عبد اللهيان موقف الحركة "في الحفاظ على وحدة فصائل المقاومة"، مؤكداً أنّ "هذه الوحدة نجاح كبير لمحور المقاومة".

وأضاف: "من اللافت في المواجهة الأخيرة أنّ جزءاً من المقاومة فقط واجه العدو وانتصر عليه، وهذا بذاته إنجاز كبير يعكس ضعف الصهاينة وعجزهم".
 
وأعرب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" عن تقديره الدعم الذي تقدّمه إيران إلى فلسطين.

وقال إنّ "العدو الصهيوني حاول فرض معادلاته على الشعب الفلسطيني والمقاومة في غزة، لكنه واجه مقاومة بطولية"، مشيراً إلى أنّ "الانتصار الجديد الذي حققته جبهة المقاومة فتح فصلاً جديداً من المواجهة مع الكيان الصهيوني".

في السياق نفسه، دان حرس الثورة الإيراني العدوان الإسرائيلي على غزة، وأشار إلى أنّ "تلك الهجمات خطوة لاختبار قدرات المقاومة، وزمن، ردها وطبيعته، في حال اندلاع حرب شاملة على الشعب الفلسطيني".

ودخل اتفاق الهدنة بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة "الجهاد الإسلامي" حيّز التنفيذ بوساطةٍ مصرية، مساء الأحد، وذلك عقب إعلان "سرايا القدس"، الجمعة، الرد على عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة، حيث أطلقت صليات من الصواريخ في اتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، بعد شن الاحتلال الإسرائيلي عدواناً على القطاع. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]