أصيب العديد من المقدسيين بعضهم دون سن ال 15 عاما بجروح بالغة بسبب الاستخدام العشوائي للمفرقعات والرصاص الحي احتفالا بنتائج التوجيهي.
وقال الدكتور طارق الشرباتي استشاري جراحة عظام أطفال في مستشفى هداسا لموقع بكرا انه ما بين الساعة 11 ليلا و3 صباحا وصل المستشفى 4 حالات من بينها فتاة أصيبت بعيار ناري طائش في قدمها وفتى أصيب بجروح في أصابع اليد بسبب المفرقعات واخر اصيب بشظيه في كتفه وجميعهم سيخضعون لعمليات جراحية ناهيك عن إصابات أخرى لها علاقة بالمفرقعات من بينها طفلة عمرها سنتين أصيبت بكسر في الكوع نتيجة الركض.
وحذر د. الشرباتي من استخدام المفرقعات بجميع اشكالها لأنها قد تشكل خطورة كبيرة على صحة الأولاد مؤكدا ان كل المفرقعات الموجودة في الاسواق غير مرخصة وغير معروف مصدرها او تاريخ وكيفية صنعها محذرا ايضا من اطلاق الرصاص العشوائي خلال المناسبات التي قد توقع الضحايا وبالتالي تتحول الافراح الى اتراح.
ولفت الدكتور الشرباتي الى اننا نعاني من هذه الظاهرة الخطيرة سنويا خلال احتفالا بنتائج التوجيهي وان معظم الإصابات تتركز في الايدي.
جدير بالذكر انه سجلت اصابات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية أثناء العبث في الألعاب النارية إحتفالاً بنتائج الثانوية العامة التوجيهي .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]