تعد فيينا واحدة من أكثر المدن المذهلة في أوروبا، فهي مليئة بالفن والهندسة المعمارية الرائعة، مع عدد لا يحصى من المتاحف والقصور والحدائق الأنيقة التي تشهد على ثروتها وجمالها.
كانت فيينا مركزًا ثقافيًا وعاصمة للبلاد، وكانت في يوم من الأيام مقرًا لسلالة هابسبورغ. في الآتي، جولة على أشهر 5 أماكن سياحية في فيينا.

مبنى البرلمان

يقع مبنى البرلمان الأنيق في رينجستراس، وقد بُني على طراز النهضة اليونانية. هنا يعقد البرلمان النمساوي جلساته. تم تحديد العمارة اليونانية الكلاسيكية بسبب ارتباط الديمقراطية باليونان القديمة؛ يحلو رؤية أعمدتها البيضاء المتألقة وتماثيلها البرونزية الرائعة، بينما تقف نافورة بالاس أثينا الجميلة في مقدمة المبنى. يعد مبنى البرلمان أحد أشهر مناطق الجذب السياحي في فيينا، وهو يستحق الزيارة نظرًا لتصميمه المذهل وأهميته للبلد.

شتاد بارك

على حدود شارع رينجستراس، ينقسم شتاد بارك الكبير إلى قسمين بواسطة نهر فيينا الذي يمر عبره. تعد الحديقة مكانًا مريحًا للتوجه إليه إذا كان لديك ما يكفي من مشاهدة المعالم السياحية ليوم واحد. مع تناثر العديد من التماثيل والمعالم الأثرية لمشاهير فيينا، سيصادف الزوار شخصيات مشهورة مثل الملحن شتراوس والرسام شندلر وسط المساحات الخضراء المعروضة. إلى جانب عدد كبير من الحيوانات والنباتات، فإن حديقة الأطفال وقاعة الحفلات الموسيقية والحدائق ذات المناظر الطبيعية تجعلها تستحق التوقف.

ستيفانسبلاتز

يقع ستيفانسبلاتز في قلب المدينة، وهو أحد أهم الساحات في فيينا. تهيمن كاتدرائية القديس ستيفن الهائلة على وسط الميدان، والتي ترتفع أبراجها إلى 136 مترًا. مزيج من الطرز المعمارية القديمة والجديدة المعروضة في ستيفانسبلاتز مبهر.
مع وجود الكثير من المحلات التجارية والمطاعم في مكان قريب، بالإضافة إلى العديد من مناطق الجذب، يمر معظم زوار المدينة في وقت ما لعدد لا يحصى من الأشياء التي يجب عليهم رؤيتها والقيام بها.

متحف التاريخ الطبيعي

يعد متحف التاريخ الطبيعي في فيينا واحدًا من أهم متحف من نوعه في العالم ويضم أكثر من 30 مليون قطعة أثرية.
تغطي قاعات العرض الـ 39 كل شيء من الأحجار الكريمة والديناصورات إلى فنون ما قبل التاريخ والحيوانات المحنطة. سيتعلم الزوار الكثير من العروض والمعارض الرائعة. كما هو مذهل مثل المجموعة الواسعة، القصر الجميل نفسه، الذي يضم صالات عرض أنيقة، وسلالم، وردهات. تم بناء متحف التاريخ الطبيعي في أواخر القرن التاسع عشر، ويقع في شارع رينجستراس.

براتر هي حديقة عامة كبيرة تقع في ليوبولدشتات
براتر هي حديقة عامة كبيرة تقع في ليوبولدشتات. تجعلها مساحاتها الخضراء الضخمة مكانًا شهيرًا بين السكان المحليين والسياح على حدٍ سواء. بينما يزور العديد من الأشخاص للاسترخاء والاسترخاء بين المساحات الخضراء، يوجد متنزه ترفيهي ومتحف وحتى صالة ديسكو داخل المتنزه. أثناء تجولك حول الحديقة، تأكد من القيام بجولة في عجلة فيريس الضخمة التي ترتفع فوق براتر - المناظر خلابة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]