صنع المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الحدث بانتقاله إلى برشلونة الإسباني بعد 8 سنوات أمضاها مع بايرن ميونيخ الألماني، كانت حافلة بالبطولات والإنجازات الفردية والجماعية.

وبالتوازي مع مسيرته الرياضية الرائعة التي سجل فيها 509 أهداف بألوان الأندية التي لعب لها، بالإضافة إلى 76 هدفاً مع منتخب بلاده، حقق "ليفا" نجاحات عديدة على المستويات الشخصية والتعليمية والتجارية.


وُلد ليفاندوفسكي يوم 21 آب 1988 في مدينة وارسو لعائلة رياضية، حيث كان والده كرزيستوف (توفي عام 2005) بطل جودو محلياً ولاعب كرة قدم مع فريق هوتنيك وارسو، المنافس في دوري الدرجة الثانية في بولندا.

كما مارست والدته إيونا لعبة كرة الطائرة مع فريق تابع لإحدى الجامعات في بولندا، كما تولت منصب نائب الرئيس لنادي بارتيزانت ليسزنو، وله شقيقة واحدة اسمها ميلينا، وهي لاعبة كرة طائرة بارعة أيضاً.


ولعل الأمر المثير للجدل في قصة ليفاندوفسكي، هو الادعاءات التي تؤكد وجود علاقة قرابة مع الزعيم الألماني النازي أدولف هتلر.

حسب مصادر عديدة، فإن ليفاندوفسكي هو حفيد باولا هتلر، الشقيقة الصغرى لأدولف هتلر، وكانت آخر من توفي من العائلة عام 1960، ومع ذلك لا توجد معلومات رسمية حول تلك العلاقة.

نجح ليفاندوفسكي في زيادة قيمة أرباحه منذ وصوله إلى بايرن ميونيخ في صيف 2014 حتى نهاية عام 2021 إلى 85 مليون دولار، حسب صحيفة mirror البريطانية.

وأصبح "ليفا" في عام 2019 اللاعب الأعلى أجراً في بايرن ميونيخ، بحصوله على راتب سنوي وصل إلى 15 مليون يورو.

ولا يُنظر إلى مصدر هذه الأرباح على أنها من كرة القدم فقط، بل جاء الجزء الأكبر منها من استثمار أمواله في السوق.

ويملك ليفاندوفسكي شركة عقارية، إلى جانب سلسلة مطاعم في بولندا تحمل اسمه "فات ليفاندوفسكي".

كما يملك ليفاندوفسكي العديد من عقود الرعاية مع الشركات المختلفة، أبرزها "نايكي" الأمريكية الشهيرة المتخصصة في المستلزمات الرياضية، وEA Sports المتخصصة بصناعة وتطوير ألعاب الفيديو، وجيليت العلامة التجارية العالمية لماكينات الحلاقة للرجال.

(عربي بوست)

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]