أعلنت السلطات الأردنية، هذا الاسبوع، توقيف 8 أشخاص بعد التحقيق في حادثة تسرب غاز سام في أحد موانئ العقبة، وقد أسند لهم جرم التسبب بالوفاة.

ونقلت قناة "المملكة" الأردنية عن أمين عام المجلس القضائي، وليد كناكرية، قوله إن "المدعي العام المكلف بالتحقيق في حادثة تسرب غاز سام في أحد موانئ العقبة، قرر توقيف 8 أشخاص، وأسند إليهم عدة تهم بينها (جرم التسبب بالوفاة)".

تجدر الإشارة إلى أنه في أواخر الشهر الماضي توفي 13 شخصاً في حادثة تسرب غاز الكلورين السام بعد سقوط صهريج أثناء عملية تحميله على باخرة راسية في أحد موانئ العقبة.

وقال الأمين العام وليد كناكرية، إن النيابة العامة "واصلت إجراءات التحقيق في قضية غاز العقبة، حيث تم الاستماع إلى 25 شخصاً ممن تواجدوا عند وقوع الحادث، إضافة إلى 135 شاهداً سبق وأن جرى الاستماع لهم من المصابين وذوي المتوفين".

كناكرية، وهو الناطق باسم المجلس، أوضح أن "اللجنة الفنية المنتخبة من قبل النيابة العامة قد ورد في تقريرها، أن من أبرز الأخطاء المرتكبة التي كشف عنها والتي تسببت في وقوع الحادث عدم كفاية تقييم المخاطر أو شموليته لمناولة هذه النوعية من الصهاريج التي تحمل مواد شديدة الخطورة".

ويضاف إلى ذلك "الإهمال والتقصير المتداخل والمتراكم بين الأقسام المختلفة عدا عن طريقة الربط الخاطئة للصهريج، وكذلك عدم التمكن من معرفة عدد مرات المناولة أو طريقة التخزين لسلك مناولة الحاوية" وفق كناكرية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]