في خطوة إضافيّة، وبعد ملاحقات مستمرة للطلاب العرب، والنشطاء والأكاديميين، عممت حركة "ام ترتسو" المتطرفة اليوم على صفحتها على الفيسبوك قائمة اسماء لمحامين عرب موضحة للمتصفحين أنّ "هؤلاء المحامين الذين ترافعوا للدفاع عن أحداث ايار 2021، فتعرفوا إليهم". 

ويشار إلى أنّ المنشور يقصد به التحريض على المحامين العرب وملاحقتهم من قبل النشطاء، علمًا أنّ المحامين قاموا بواجبهم الحقوقي والوطني لشباب شعبهم. 

فخورون، وهذا واجبنا 

وفي السياق، قالت لـ "بكرا"، المحامية هديل عزام، الذي ذكر المنشور اسمها: المفاجىء في الموضوع هو النشر اليوم، بعد أكثر من عام على الحدث! نبدأ بذلك أننا فخورون بكوننا المحامين المدافعين عن قضايا شعبنا وشبابه. منظمة "ام ترتسو" معروفة بمواقفها اليمينة والتحريضية وملاحقتها لشبابنا الفلسطيني لمجرد انتقادة هذه الدولة وسياساتها، وهذه القائمة تزيدنا قوة واصرارًا على المضي قدمًا مع ابناء شعبنا، نحن قمنا بعمل نفتخر به، والأهم من ذلك قمنا بعمل من باب الواجب لقضايا شعبنا الفلسطيني، ونشاطنا الوطني في المجال الحقوقي هو واجب علينا.

واضافت: نحن مستمرون في الدفاع عن شباب مجتمعنا، ما حدث في ايار هو سياسة قمع ممنهجة، ووقوفنا إلى جانبهم للتأكيد على حق الفلسطيني بالتظاهر والتعبير عن رأيه وأنّ هذه الملاحقات والتقييدات لن تثنيه عن عمله.

وأوضحت: "ام ترتسو" لا تعمل في فضاء فارغ، انما في فضاء يسوده التحريض على الفلسطيني، وهي تتغذى من المستوى القيادي الذي يغالي بعنصرية تجاه الفلسطيني، هذه المغالاة تقويّ الجمعية العنصرية الفاشية "ام ترتسو" والتي تحصل على دعم إعلاميّ ايضًا. 

مستمرون في الدفاع عن شبابنا 

المحامي باسل دراوشة، والذي ذكر ايضًا في القائمة، قال: هذه الحمله المسعورة والتحريضية ضد المحامين العرب هي محاولة بائسة وفاشلة لنتراجع عن تمثيل المعتقلين ولن تثني المحامين العرب عن مواقفهم الشجاعة بالتطوع لتمثيل أبناء شعبنا، لم نتفاجىء من هذه الحملة لأنها جزء من حملة اليمين المتطرف ضد الجماهير العربية ، ولكن هيهات هيهات ان تثنينا عن اخذ دورنا في الدفاع عن المعتقلين والمتهمين الذين قدمت ضدهم لوائح اتهام قبل أكثر من عام.

وتابع دراوشة: سنواصل تمثيل الشباب حتى النهاية وفي كل مرة تحدث مواجهات سيكون المحامين العرب في الخط الاول بالدفاع والترافع عن المعتقلين، وكل حملات التحريض لن تثنينا عن القيام بواجبنا اتجاه مجتمعنا وشعبنا. الكلاب تنبح والقافلة تسير.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]