خلال مؤتمر "سنة للحكومة"، الذي عقد صباح اليوم الخميس، في مركز "بيرس للسلام" بيافا - تل أبيب، ولخّص انجازات الحكومة واخفاقاتها بعد عام على تشكيلها، وفي تقييمه لعمل الحكومة بعد عام على تشكيلها، قال رئيس العربية الموحدة د. منصور عبّاس: " كتجربة أولى، أقيّم عمل الحكومة بجيد جدا، حيث أننا استطعنا فرض أنفسنا كلاعب أساسي، بالرغم من كل التشكيكات التي كانت".

وتابع عبّاس أنهم استطاعوا تخليص قرارات غيّرت سياسات معينة لصالح مجتمعنا العربي، كالخطة الخماسية وخطة مكافحة العنف والجريمة والعديد من القرارات بالاضافة للعمل اليومي الدائم لأعضاء الكنيست.

6 اشهر على الخطط 

وأكمل عبّاس أنهم اليوم موجودين على مسافة سنة من تشكيل الحكومة، ولكن الحقيقة أنهم على مسافة أقل من 6 أشهر، من انطلاق الخطط الحكومية من بداية 2022،وأنهم بالطريق الصحيح، ويحتاجون مزيد من الوقت حتى يرى الإنسان ثمرة القرارات والسياسات.

وعن موضوع مكافحة العنف والجريمة قال عبّاس أنه في تحسن ولكن حذّر أن الطريق ما زال طويلا، والمطلوب مزيد من الجهد الرسمي من قِبل مؤسسات الدولة والشرطة وغيره، ومطلوب أيضا مبادرات اجتماعية داخل بلداتنا العربية، من أجل تحصيل أفضل نتيجة ممكنة في هذا الموضوع.

وكذلك بخصوص قضية النقب قال عبّاس أنهم استطاعوا أن يمرروا أكثر من قرار بخصوص قرى غير المعترف بها بالنقب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]