أعلنت نقابة الأطباء إضرابا بدأ اليوم الخميس، 16 حزيران عند الساعة 7 صباحا وينهي الساعة 13:00 من يوم غد الجمعة الموافق بسبب حالة العنف الخطيرة التي وقعت في احدى العيادات.
ويشمل الإضراب مختلف العيادات والمستشفيات حيث تعمل كلها بمنظومة طوارئ فقط.

كما وستتخذ النقابة إجراءات احترازية احتجاجا على الاعتداءات المتكررة على الطواقم الطبية، وبحسب تعليمات نقابة الأطباء تعلن عدم تساهلها في مجريات قضايا العنف في الدوائر الطبية.
د.عوني يوسف نائب مدير عام صندوق المرضى كلاليت في الشمال ومدير المركز الطبي أبراج الناصرة، الى ان الاضراب يهدف إلى دعم الأطباء والطواقم الطبية جهة بسبب الاعتداءات المتكررة، ومن جهة أخرى يشكل ضغطًا قويًا على الحكومة لتدعيم الطواقم الطبية.
كما ووجه يوسف رسالة الى وزارة الصحة والحكومة بضرورة الالتفات الى المؤسسات الطبية والمراكز الصغيرة خصوصًا التي يزورها المرضى بأعداد كبيرة بشكل يومي، مؤكدًا أن الأدوار والفحوصات والعلاجات العاجلة لم تتأثر كون الرسالة الأساسية هي معالجة الناس.
وأضاف: نحن نتحدث عن عشرات حالات العف في كافة البلاد في الأشهر الأخيرة، ناهيك عن القضايا التي لا تظهر لإعلام الامر الذي يفاقم هذه المشاكل.

وفي ذات السياق تابع أن مطالب الأطباء باتت واضحة بأنه يجب تعزيز كافة الأقسام ببوابات أمنية وأدرع حماية وشرطة للحفاظ على سلامة الطواقم الطبية.

وأضاف: "الإضراب الأخير للنقابة أدلى إلى اتخاذ قرار حكومي مهم بوضع أقسام شرطية في غرف الطوارئ وتخصيص القوى العاملة اللازمة لحماية الطواقم".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]