حذر مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، ووزارة الخارجية، وجهات أخرى، كافة المواطنين من السفر إلى تركيا، خوفًا من تهديدات إيرانية، ودعت الجهات الإسرائيلية المواطنين للعودة من تركيا بشكل فوري، ورغم ذلك، ما زالت عشرات الطائرات تخرج يوميًا من اللد إلى مختلف المطارات التركية، والانخفاض الذي حصل لم يتجاوز الـ5 وفق مصادر إسرائيلية.

مدير وكالة السياحة "يارا" في اكسال، عمري شهوان يرى بأن تحذيرات إسرائيل بعيدة عن الواقع. وقال أن نسب المسجلين الى هذه الوجهة بالذات ما زالت عالية جدًا، الأعلى مقارنة بوجهات أخرى، خصوصًا مع اقتراب موسم السياحة الصيفي.

استرداد الحجز 

وأضاف شهوان صعوبة تراجع بعض المسافرين بعد تلقيهم الخبر يعود لحجز تذاكر الطيران التي لا يمكن استردادها, ولاسيما أسعار الحجز باتت أضعاف ما هو عليه في الوضع الطبيعي بسبب الأعياد.

وتابع: "نسب الحجوزات التي تتم من قبل مكتبه السياحي تصل الى 99% من المجتمع العربي, ولكن بحسب احصائيات أخيرة تبين أن نسب المسافرين اليهود الى الأراضي التركية وصلت الى اعداد عالية جدا, الأمر الذي يناقض ما تدعوه "البروبجندا" الإعلامية بحسب الرواية الإسرائيلية.

وتحدث شهوان عن اهمية مراعاة الظروف السائدة التي يتم تداولها من أجل الحفاظ على سلامة المسافرين, لافتا الى انه لم يتلق أي توجه من أي جهة لتحذير المسافرين أو منعهم من السفر، لكن الحذر مفروض لكل من يسافر، فعليه أن ينتبه لنفسه ولا يقترب من أماكن مثيرة للشك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]