كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان عن تفاصيل جديدة حول نتائج القصف الصاروخي الأخير المنسوب لإسرائيل في مطار دمشق الدولي.

وحسب المرصد، دُمرت أجزاء واسعة من صالات المطار القديمة، التي تُستخدم لاستقبال الشخصيات السرية من قادة القوات الإيرانية وحزب الله. كما توجد أقسام داخل هذه الصالات، يتم تخزين السلاح بشكل مؤقت فيها، قبل نقله إلى مقرات الإيرانيين في جنوب دمشق.

بيان وزارة النقل السورية

وبدورها كانت وزارة النقل السورية قد أعلنت أن أضرارًا جسيمة لحقت بمهابط الطائرات في مطار دمشق الدولي مما ادى الى خروجها عن الخدمة وذلك بسبب القصف الصاروخي المنسوب لإسرائيل فجر أمس الجمعة، كما تضررت صالة مسافرين والانارة الملاحية . وأوضحت في بيان أنه تقرر تعليق الرحلات الجوية القادمة والمغادرة عبر المطار حتى اشعار آخر . ويتم توجيه كافة الرحلات الجوية إلى مطار حلب .

الهدف من القصف الصاروخي كان تعطيل هبوط طائرات الشحن الايرانية

وذكرت قناة العربية - الحدث ان الهدف من القصف الصاروخي كان تعطيل هبوط طائرات الشحن الايرانية من طراز بوينغ 747 التي تنقل أسلحة . وقالت مصادر للعربية إن القصف طال المدرج الشمالي وتسبب بحفرتين كبيرتين وخروجه عن العمل خاصة وان المدرج الجنوبي معطل أصلًا . ويذكر ان اهدافا للميليشيات الايرانية في سوريا تتعرض لقصف صاروخي بين حين واخر ينسب عادة الى اسرائيل التي اعلنت انها لن تسمح بتموضع هذه الميليشيات في سوريا.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]