حصل د. أيمن كامل اغبارية (53 عاما)- محاضر وباحث في القيادة والسياسات التربوية- على درجة الاستاذية (بروفيسور) من جامعةحيفا.

ويشار ان بروفيسور أيمن كامل اغبارية، باحث وتربوي وشاعر ومسرحي من مدينة ام الفحم. يعمل محاضرا في قسم القيادة والسياسات التربوية في جامعة حيفا وفي معهد ماندل للقيادة التربوية-القدس.

ويعمل اغبارية، يشغل منصب رئيس لجنة الأبحاث في مركز “مدى الكرمل”، ومن مؤسسي “برنامج دعم طلاب الدكتوراه الفلسطينيين” في المركز.

تستقصي أبحاثه تقاطعات التربية والمواطنة والدين في سياقات الصراعات الاثنية، وتتعاطى هذه الأبحاث- تحديدا- مع سياسات وفلسفةالتربية الدينية والتربية السياسية وقضايا المساواة والاعتراف والتعددية في سياسات التعليم وبرامح تطوير القيادات التربوية وإعداد المعلمينودمج العلوم الإنسانية.

الشكر للأهل 

وفي حديث مراسلنا مع ايمن اغبارية وقال:" “الشكر اولا وأخيرا لله تعالى لقوله: “وَمَا بِكُم مِّن نِّعْمَةٍ فَمِنَ اللَّهِۖ”. ولقوله: “يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوامِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ”. نسأل الله أن نكون من أهل العلم والإيمان وان يتقبل منا علمنا نافعا، وقلبنا خاشعا”.

وأضاف قائلًا : “الشكر أيضا للوالدين على الرعاية والدعم المستمر. أبي علمني منطق الطيور في النظر للأمور من أعلى حتى أراها أوضح،وأمّي علمتني منطق النمل حتى أرى الأمور من أسفل على حقيقتها الشكر موصول ايضا لطلابي الذين يعلمونني بقدر ما أعلمهم. في النهاية، هذا الانجاز الشخصي هو رسالة لشبابنا انهم قادرون ما داموا ملتزمين بالجدية والمثابرة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]