قالت القناة "13" العبرية، يوم الأربعاء، إن أسبوعًا حاسمًا ينتظر الحكومة الاسرائيلية مع ظهور مصدر قلق جديد لرئيس الحكومة "نفتالي بينيت"؛ وهو الخشية من انضمام وزير القضاء "جدعون ساعر" لليكود وتشكيل حكومة جديدة.

وذكرت القناة، وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن "بينيت" دعا قادة أحزاب الائتلاف إلى جلسة طارئة اليوم، في مكتبه بالقدس، للوقوف على التحديات التي يواجهها الائتلاف، والخشية من انضمام حزب "أمل جديد" بزعامة وزير القضاء إلى الليكود وتشكيل حكومة بديلة.

من جهته، أشار الصحفي الإسرائيلي في "يديعوت أحرونوت"، "يوفال كارني" إلى أن محافل سياسية رفيعة المستوى تعتقد أن "ساعر" يدير مفاوضات هادئة مع الليكود بشأن إمكانية التعاون السياسي وتشكيل حكومة بديلة في الكنيست الحالي.

ووفقًا للصحيفة، يُدير "ساعر" خط مفاوضات مع أحد المقربين من رئيس الوزراء السابق "بنيامين نتنياهو"، في وقت قال حزب "ساعر" إنه "لا أساس من الصحة" لذلك، كما نقلت "يديعوت" عن الليكود قوله إنه لا توجد مفاوضات بهذا الخصوص.

وكان ساعر هدد بحل الائتلاف الحكومي حال عدم تمديد سريان قانون صلاحيات الحكم وتطبيق القانون في الضفة الغربية، وهو القانون الذي يعني إمكانية محاكمة أهالي الضفة في محاكم مدنية إسرائيلية وليس في محاكم عسكرية كما هو الحال اليوم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]