وقعت كلية باقة من مجموعة مؤسسات القاسمي وجامعة النجاح الوطنية في نابلس اتفاقية تعاون لتعليم برامج اللقب الأول، وطرح برامج تعليمية في مجالات معرفية مختلفة ومطلوبة في سوق العمل والتي من شأنها فتح مجالات عمل للطلبة العرب.
حيث تم جرت مراسم التوقيع في جامعة النجاح الوطنية بحضور كل من أ.د. عبد الناصر زيد، رئيس الجامعة ونوابه، ووفد ممثل من كلية باقة وعلى رأسهم د. بهاء زعبي، رئيس الكلية، والمحامي عفيف أبو طعمة، عضو مجلس الأمناء, ود. سمر أبو الفول، نائبة رئيس كلية القاسمي للهندسة والعلوم، وأ. إيمان غرة الملك، مديرة العلاقات العامة في مؤسسات القاسمي.
وتأتي هذه الخطوة إيماناً بقدرات الطلبة العرب وكسر الحواجز التي تقف أمام منالية تعليمهم الأكاديمي مثل امتحانات البسيخومتري، الياعيل والعديد من العراقيل التي لا تتلاءم مع احتياجات الطلبة العرب.
من الجدير ذكره أن البرامج التي أدرجت في الاتفاقية تمخضت عن دراسة مكثفة لاحتياجات سوق العمل والمهن المطلوبة في المجتمع العربي من ضمنها مسارات تعليمية في علوم الطب والصحة كالتمريض، والصيدلة، وعلاج النطق والسمع، ومسارات الهايتك كعلم الحاسوب، وأمن الشبكات-سايبر، ومسارات الاقتصاد والعلوم الاجتماعية كالخدمة الاجتماعية، وعلم النفس، والمحاسبة، ومسار التربية البدنية، ومسار القانون.
تعد جامعة النجاح الوطنية أحد أكبر الجامعات الفلسطينية من حيث عدد الطلاب حيث يدرس بها حوالي 24 ألف طالب، وتطرح جامعة النجاح الوطنية أكثر من 120 برنامج للقب الأول، و74 برنامج للقب الثاني و9 برامج دكتوراه.
تسعى جامعة النجاح الوطنية أن تكون محل احترام عالمي في موضوع جودة التعليم العالي، ومركزاً ريادياً عالمياً في البحث العلمي، وقاعدة فاعلة لخدمة المجتمع وقيادته، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة، وهي الجامعة الأولى على فلسطين حسب تصنيف QS وتصنيف التايمز للتعليم العالي الجامعي وغيرها، كما أنّها ضمن قائمة أفضل 500 جامعة على مستوى العالم بحسب تصنيف مؤسسة التايمز للعام 2022.
ووفقاً للاتفاقية يتم قبول الطالب حسب شروط القبول لجامعة النجاح الوطنية المعتمدة وعليه يحصل على شهادة معترف بها من قبل الجامعة وتمكن الخريج من الحصول على تصديق موازنة في البلاد.
للاستفسار عن كافة المسارات وشروط القبول يمكن التوجه عبر الرابط التالي:
http://baqac.co.il/forms/reg-nagah.aspx
هاتف للتواصل: 04-6186500

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]