تستمر المساعي الحثيثة لامتصاص الازمة التي تعصف بالائتلاف الحكومي بعد انسحاب النائبة غيداء ريناوي زعبي منه. وانتهى قبل ظهر اليوم الاجتماع الذي عقده رئيس حزب ميرتس نيتسان هوروفيتس مع السيدة ريناوي زعبي . ووصفت مصادر في حاشية هوروفيتس اللقاء بالجيد. كما من المقرر ان يلتقيها رئيس الوزراء بالتناوب يائير لابيد بعد غد الاحد .

منصور عباس يدخل خط الوساطة

ودخل رئيس القائمة العربية الموحدة منصور عباس هو الاخر على خط الوساطة بحيث وصل الى منزل النائبة المنشقة لإجراء المباحثات معها.

وقد اكدت غيداء ريناوي في حديث مع الزميلة ايمان قاسم سليمان ان قرارها نهائي ولا رجعة عنه، ومع ذلك ألمحت الى انها لن تسقط الحكومة لأن البديل أسوا على حد وصفها . وبدوره رأى النائب الليكودي ميكي زوهار ان الحكومة لا يمكنها الصمود بدون الاعتماد على القائمة المشتركة . وفي مقابلة اذاعية توقع ان تسقط في غضون أسبوع أو شهر .

مفاوضات لابيد – المشتركة وردود الفعل

وتتوالى ردود الفعل في الحلبة السياسية على ما كشف من ان رئيس الوزراء بالتناوب يائير لابيد يتفاوض مع القائمة المشتركة لإقناعها على التعاون مع الائتلاف الحكومي في عمليات التصويت في الكنيست لقاء تخصيص مائتي مليون شيكل لشق طرق في المدن والقرى العربية .وعلم مراسل قناة كان ميخائيل شيميش ان لابيد يجري هذه الاتصالات دون اطلاع رئيس الوزراء نفتالي بينت عليها.

وقد جاء من مكتب السيد لابيد ان حكومة اسرائيل تعمل في هذه الايام على ترميم البنى التحتية التي تم اهمالها في انحاء البلاد. واكتفى مكتب لابيد بالقول ان هذه مهمتنا وانه بخلاف الحكومات السابقة فان حكومته تنفذ المهام الملقاة على عاتقها.

بيان حزب الليكود

وأصدر حزب الليكود بيانا وجه فيه كلامه إلى اعضاء يامينا قائلا كيف تسمحون لبينت الاستمرار في تصفية ممتلكات اسرائيل لعناصر الارهاب.

وبدوره قال حزب الصهيونية المتدينة ان حكومة بينت لابيد عباس تعتمد على شبكة أمان من أعداء لاسرائيل مناهضين للصهيونية من القائمة المشتركة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]