يستمر إقبال الناخبين على مراكز اقتراع الانتخابات النيابية اللبنانية للعام 2022، حيث بلغت نسب الاقتراع في الانتخابات اللبنانية حتى تمام الساعة 11 ظهراً، 14.6%.

وتوزعت النسب كالتالي:
دائرة بيروت الأولى: 9.78%، دائرة بيروت الثانية: 12.80%.

دائرة جبل لبنان الأولى: 13.63%، دائرة جبل لبنان الثانية: 18.28%، دائرة جبل لبنان الثالثة: 18.16%، دائرة جبل لبنان الرابعة: 18.02%.



دائرة الجنوب الأولى: 15.65%، دائرة الجنوب الثانية:13.13%، دائرة الجنوب الثالثة: 16.08%.

دائرة الشمال الأولى: 10.04%، دائرة الشمال الثانية: 10.66%، دائرة الشمال الثالثة: 20.60%.

دائرة البقاع الأولى: 12.57%، دائرة البقاع الثانية: 12.70%، دائرة البقاع الثالثة: 15.88%.


مرشحون للانتخابات النيابية يدلون بأصواتهم
قال النائب حسن فضل الله عن لائحة "الأمل والوفاء" عقب الإدلاء بصوته في بلدة عيناثا في جنوب لبنان إنّ "الشعب اللبناني يمارس اليوم أكبر استحقاق دستوري والناس مقبلة على الاقتراع في الجنوب".


وأكد فضل الله أنّ "الجنوب مكون أساسي في لبنان ونحن اليوم بحاجة للانطلاق إلى مرحلة إعادة بناء الدولة، والكراهية لا مكان لها في بناء لبنان الدولة والمستقبل".

وأضاف: "نحن نحتكم إلى رأي الشعب اللبناني ونقبل بما يريده الناس ونحن ملتزمون بالقانون، والمناورة الإسرائيلية إذا كانت تهدف إلى التأثير على الانتخابات فإن المقاومة بالمرصاد".

من جهته، توقع رئيس الهيئة التنفيذية في حركة "أمل" مصطفى الفوعاني عن لائحة "الأمل والوفاء" أن "تكون نسب الاقتراع اليوم مرتفعة"، مؤكداً أنّ هذه النسب مؤشر على حجم التأييد الشعبي للوائح "الأمل والوفاء".

وفي تصريحات للميادين، قال الفوعاني إنّ "اليوم الانتخابي يسير بطريقة سلسلة خالية من المشاكل"، آملاً أن "تكون هذه الانتخابات فرصة ليتكاتف كل اللبنانيين بعيداً عن الشرذمة".

كما علّق النائب عن حركة "أمل" علي حسن خليل أنّ "مشاركة الناس اليوم في الانتخابات رسالة إلى كل من راهن على تراجعهم وخيار الناس هو المقاومة"، داعياً إلى "أوسع مشاركة في الانتخابات النيابية اليوم".

وكذلك، قالت النائبة في البرلمان اللبناني عناية عز الدين إنّ حركة أمل وحزب الله يدعوان إلى أن "يكون هذا اليوم يوم استفتاء من أجل المقاومة".


وتابعت عز الدين بعد إدلائها بصوتها بالقول: "نأمل استعادة الثقة عبر خطة التعافي التي يجب أن تقرها الحكومة من أجل مصلحة اللبنانيين".

وتمنى رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني طلال أرسلان بعد الإدلاء بصوته في منطقة الشويفات في قضاء عاليه، أن "يكون اليوم عرساً ديمقراطياً بحرية تامة، وأنّ يتم إفساح المجال للناس للاختيار من دون ضغوط".


متابعاً: "لم نكن يوماً شركاء في منظومة الفساد وكل الشعب يعرف أننا من أنظف السياسيين ولا نحتاج لشهادة من أحد، ومن يتهمنا بأننا رموز للسلطة يجب ألا يكونوا رموزاً للسفارات التي خربت البلاد".


بدوره، قال النائب السابق المرشح في منطقة جبيل فارس سعيد للميادين إنّ "نسبة الاقتراع مقبولة وأكثر من المتوقع، والمشاركة في الانتخابات تعتبر عرفاً من أعراف اللبنانيين وهم ملتزمون بها".

وأكد سعيد أنّ "لا صحة للأنباء عن رشاوى أو ترويج لحث الناخبين على التصويت".

وأيضاً، قال رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب بعد الإدلاء بصوته في الانتخابات النيابية أنّ "الوقت قد حان لسقوط كل الأصنام التي تطبق على قلوب اللبنانيين".


وأشار وهاب إلى أنّ "الصوت السني في المنطقة هو الصوت العروبي الذي نراهن عليه كثيراً".

وأفاد مراسل الميادين قبل ساعات، بأن الجيش اللبناني أوقف شخصاً أطلق النار من سيارة على حاجز للجيش في عكار، وأصاب عسكريين اثنين، تم نقلهما إلى أحد مستشفيات المنطقة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]