يُكثر استخدام الرخام في المساحات السكنيّة، فهو عبارة عن مادة فخمة تُعزّز المشهد الجمالي للديكور، وتُناسب الطرازين الكلاسيكي والعصري. في هذا الإطار، يقدّم "سيدتي. نت" أبرز خصائص الرخام، وكيفية دمجه بـالديكورات الفخمة؟
فخامة الرخام في الديكور الداخلي

الرخام مادة فخمة تعزز المشهد الجمالي للديكور
قطع الرخام صغيرة الحجم والموظّفة في كساء الحائط غير مرغوبة، لأن جمالية هذه الخامة تكمن في ظهور عروقها الطبيعية بوضوح.

الرخام الأسود حاضر في المنزل "المودرن"، لأن المادة المذكورة تشيع الجاذبية والرفاهية في الديكور، كما تُمثل خيارًا مناسبًا في المساحات الداخلية ذات الألوان الحيادية والتي تستضيف العناصر الخشبية.
يعدّ الرخام من المواد التي يمكن الاستثمار فيها، لأنّها تعمّر طويلاً.. حتى مع بهتان لون الخامة، مع مرور السنين، يمكن أن تخضع للترميم (الجلي).
يحلّ الرخام في غرف المنازل المختلفة؛ كالمداخل وغرف الجلوس والمجالس وغرف النوم والمكاتب المنزليّة والحمّامات، وذلك عن طريق الطاولات وأحواض الغسل وأحواض الاستحمام والأرضيّات والسلالم والجدران، من دون الإغفال عن الإكسسوارات وقطع الزينة.

في المساحات الداخليّة الفخمة، يحلّ الرخام على السلالم الضخمة وفي أرضيات المداخل الفسيحة، كما هو يكسو الأعمدة التي تفصل بين الأركان الداخلية.
يُستخدم الرخام في رصف الأرضيّات في المساحات العمليّة والسكنيّة، ويتوافر بألوان عدّة، مثل: الأبيض والأسود والرمادي.
في الصالات، يحلو مزج الرخام بالخشب في كساء الجدران، خصوصاً ذلك الذي يحمل شاشة التلفاز.
في غرف النوم، يحلو كساء الجدار الرئيس خلف السرير بالرخام، فضلًا عن إمكانية استخدامه في الأرضيّات، شريطة مراعاة الألوان المناسبة لغرف النوم.

الرخام يرصف الأرضيّات في المساحات العملية والسكنية
يعدّ الرخام الخيار الأفضل لتغطية أسطح المطابخ، وذلك بسبب مميّزاته العديدة، مثل: الصلابة ومقاومة تسرب الماء والحرارة، بالإضافة إلى سهولة التنظيف.
الرخام مادة جذّابة في الحمّامات ومقاومة للبخار والرطوبة، وتستخدم ملوّنة بألوان حياديّة، لا سيّما الأبيض والبيج والرمادي. ويجب أن يتناغم حجم قطع الرخام مع مساحة الحمام.
يُوزّع الرخام في كل أرجاء الحمّام، بالإضافة إلى المكان خلف حوض الجاكوزي أو خلف مساحة "الدش"، لكن يختار الرخام (أو السيراميك الشبيه بالرخام) بلون مختلف في النقطتين الأخيرتين.
لتكلفة أقلّ، يمكن استخدام السيراميك المرخم بدل الرخام الطبيعي، فهو يتوافر بتكلفة مقبولة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]