إذا كنت تحلم بالسفر و السياحة في سريلانكا إليك هذا التقرير للتعرف على أفضل الأماكن السياحية في سريلانكا ومُستوى الإقامة وتكلفة السفر.

واحذر من أن تفوتك رحلات السياحة إلى سريلانكا، حيث تتمتع جزيرة سريلانكا بشواطئها الجميلة والغابات الكثيفة ومعابدها التراثية ومدن قديمة تُعد من التراث العالمي.


تقع سريلانكا على بعد 32 كيلو متراً من الهند ويبلغ عدد سكانها 20 مليون نسمة، إنتهت الحرب الأهلية وعاد السلام والاستقرار وتعافت مناطق الجذب السياحي فيها.

سوف تري في سريلانكا مزيج متشابك من الثقافات والأديان المختلفة.


في التقرير التالي سوف نُطلعك على كل ما يخص السياحة في سريلانكا، من أفضل الأماكن السياحية في الجزيرة إلى أفضل الفنادق وتكاليف السفر من مصر والسعودية ودبي.

أفضل الأماكن السياحية في سريلانكا
تُعد جزيرة سريلانكا من أفضل البلدان التي تحافظ على إيقاع الحياة البسيط، حيث ينبهر الزائرين بالشوارع المُزدحمة بالأشخاص الذين يحرصون على تقديم عروضا ملونة وحيوية على مدار اليوم، ومن أفضل الأماكن السياحة في جزيرة سريلانكا ما يلي:-


1. ترينكومالي
شاطئ ترينكومالي في سريلانكا

تقع ترينكومالي على الساحل الشرقي وتشتهر بجمال شواطئها التي تتميز بكثافة الرمال البيضاء الضخمة، عانى هذا الميناء التاريخي من الحروب الأهلية وتسونامي المدمر في السنوات الأخيرة، ولكن عادت السياحة في سريلانكا مرة أخرى حتى تجذب المسافرين لها كل عام.

فلا يُمكن أن تفوتك زيارة "Fort Frederick" الذي قام ببنائها البرتغاليون مطلع القرن السابع عشر، ومعبد "Koneswaram Hindu" الذي يطل على خليج"Trincomalee" الجميل الذي يأتي له معظم السياح حتى يحصلون على الاسترخاء على شواطئ نيلافيلي وأوبوفيلي التي تُعد من أفضل الأماكن السياحية في سريلانكا.

يُمكنك هناك ركوب قارب من شاطئ "Nilaveli" إلى جزيرة "Pigeon Island" وهي من أفضل أماكن الغطس في جميع أنحاء جزيرة سريلانكا والاستمتاع بالشعب المرجانية الملونة، ومشاهدة أسماك القرش الصغيرة والسلاحف.

وإذا كنت من محبي ركوب الأمواج فهناك على طول الساحل إلى جنوب شاطئ"Arugam Bay" فهو معروف عالمياً بركوب الأمواج.


السياحة في الهند.. كيف تستمتع برحلة مدتها 7 أيام دون ملل؟
2. مدينة سيجيريا القديمة
مدينة سيجيريا القديمة في سريلانكا

تقع سيجيريا في قلب المنطقة الثقافية في سريلانكا وهي مُصنفة كموقع للتراث العالمي لليونسكو، وتعرف هذه الصخرة الضخمة بأسم الأسد، فمن فوقها ترى قصر الملك كاسيبا الذي يرجع تاريخه إلى القرن الخامس، حيث لجأ هذا الملك إلى هذه الصخرة بعد أن قُتل والده وطرد أخيه من المملكة.

سترى أثناء الصعود إلى الصخرة لوحات الكهوف من بينها لوحة مشهورة لفتيات سيجيريا مرسومة على الجدار في الجزء العلوي.

ينجذب السائحون إلى زيارة سيجيريا لمشاهدة مناظر جميلة للريف السريلانكي، كما يتميز هذا المكان بالهدوء ومشاهدة المناظر الفريدة.

3. حديقة يالا الوطنية
حديقة يالا الوطنية في سريلانكا

إذا كنت من محبي المناظر الطبيعية الخلابة فقم بزيارة حديقة يالا الوطنية خلال رحلتك إلى سريلانكا، فهذه الحديقة هي أكبر حديقة في البلد بعد"Wilpattu".

تحتوي حديقة يالا على مجموعة هائلة من الطيور والفيلة والقرود والتماسيح والنمور فهي تحتوي على أكبر عدد من النمور عالمياً.

تقع حديقة يالا في جنوب شرق الجزيرة، وذلك يُعد مكانا جغرافيا مثاليا، حيث توجد معظم الفنادق هناك ورحلات السفاري، عبر ممرات الحديقة يُمكنك هناك العثور على الأدلة عند مدخل الحديقة الخاصة برحلات السفاري.

يمتد موسم السياحة في هذا المكان من ديسمبر إلى فبراير.

السياحة في أوغندا.. 5 مزارات فريدة لا تفوت زيارتها (صور)
4. مدينة كاندي
مدينة كاندي في سريلانكا
تقع كاندي عند بوابة الجبال المركزية في البلاد فهي آخر عاصمة ملكية في سريلانكا، تم إدراجها كموقع للتراث العالمي لليونسكو.
من أهم معالم السياحة في كاندي معبد السن الشهير الذي يحتوي على بقايا أسنان بوذا، حيث يعتبرها البوذيون مصدراً لقوة لا حصر لها، لذلك كانوا ينقلونها عبر التاريخ بين عواصم المملكة المختلفة من أنورادابورا إلى بولوناروا ثم إلى كاندي.

تشتهر مدينة كاندي باسم العاصمة الثقافية لسريلانكا والرقصات الكندية التقليدية الذي يُمكنك رؤيتها في أي عرض يومي أو في فصل الصيف خلال مهرجان " Esala Perahera " الرائع فهو واحد من أجمل العروض الدينية في العالم.

5. مدينة بولوناروا
مدينة بولوناروا في سريلانكا
مدينة بولوناروا من أكثر أماكن جذب السياحة في سريلانكا للشباب حيث ترجع هذه المدينة من القرن الحادي عشر إلى القرن الثالث عشر.

تُعد بولوناروا ثاني أقدم عاصمة لسريلانكا، كما أنها جزء من المثلث الثقافي لسريلانكا، إلى جانب مدينتين في جزيرة سيلان القديمة" أنورادابورا وسيجيريا".

تقع مدينة بولوناروا في شمال جزيرة سريلانكا وتم إدراجها كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو.

من المعالم الأثرية في هذه المدينة وجود 3 تماثيل كبيرة منحوتة في الجدار الصخري في مواقع مختلفة.

6. كهوف دامبولا
كهوف دامبولا في سريلانكا
تقع كهوف دامبولا على قمة صخرة يبلغ إرتفاعها 160 متراً تحتوي كهوف دامبولا عن ما يقل على 80 كهفاً، وتحتوي الكهوف الخمسة الرئيسية على تماثيل ولوحات لبوذا القديمة مُنذُ حوالي 2000 سنة.

تُعرف كهف دامبولا باسم المعبد الذهبي أو معبد الكهف ومُصنفة ضمن المواقع التراثية للإنسانية في المنطقة المركزية لجزيرة سريلانكا.


توجد العديد من الفنادق في جزيرة سريلانكا تقدم خدمات رائعة بأفضل الأسعار التي تتناسب مع جميع المستويات، ومن أفضل فنادق سريلانكا لعام 2022 الآتي:-


تم بناء فندق "Riu Sri Lanka" عام 2016 يقدم الفندق خدمات على مدار 24 ساعة يقع في جنوب سريلانكا على شاطئ أهونجالا في منطقة جالي مباشرة.

يحتوي فندق ريو سريلانكا على مجموعة كبيرة من الغرف الممتازة المريحة مع مواقع ترفيهية للحصول على استرخاء رائع.

فندق ماري جالي من أفضل الفنادق التي تشعر فيها بالهدوء والسكينة، يقع الفندق بالقرب من قلعة جالي أحد مواقع التراث العالمي، ومعبد أوناواتونا للسلام الذي يُعد من أهم المزارات البوذية التي بناها الرهبان اليابانيون.

بجانب الفندق حديقة هيكادوا الوطنية وهي محمية مرجانية تحتوي على مجموعة هائلة من السلاحف البحرية والأسماك الغريبة.

فندق هريتانس كاندلاما

يقع فندق هريتانس كاندلاما في دامبولا ويحتوي الفندق على 7 طوابق، وتوفر لك الغرف الرفاهية من تلفزيونات بشاشات مُسطحة وتكييف هواء، فهو الخيار الأفضل عند زياراتك إلى سريلانكا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]