نظمت جمعية أصدقاء إيطاليا (AMICI DÍTALIA) افطارًا جماعيًا حضره ما يقارب ال 200 مشارك من خريجي الجامعات الإيطالية وعائلاتهم. وكان في استقبال المشاركين في الإفطار في قاعة رويالتي في عرعرة السفير الإيطالي "سيرجو باربانتي" والوفد المرافق له ورئيس جمعية أصدقاء إيطاليا المهندس محمد يونس، وأعضاء الإدارة.
وافتتح الأمسية المحامي عزمي مصالحة الذي كان اول المبادرين لتأسيس جمعية أصدقاء إيطاليا حيث شكر السفير لحضوره، وقدم مشاعر الشكر والعرفان للجمهورية الإيطالية التي استقبلت طلابنا وعلمتهم واحترمتهم دون ان تميزهم عن الطلاب الايطاليين. وأضاف مصالحة أن على الروابط أن تستمر حتى بعد عودة الخريجين الى البلاد، اذ هناك فرص للتعاون في مجالات شتى.
ثم رحب المعمار ومخطط المدن محمد يونس، رئيس جمعية أصدقاء إيطاليا بالخريجين وعائلاتهم، وشكر السفير على حضوره. ثم أضاف ان لإيطاليا سفيرًا رسميًا واحدًا ويلحقه 3000 سفيرًا غير رسمي هم خريجي الجامعات الإيطالية الذين يشرفون ويرفعون اسم إيطاليا كل يوم. ورفع يونس أمام السفير بعض الأفكار للتعاون المستقبلي ومنها في مجال التبادل الثقافي، والتعاون الاقتصادي والتجاري، ناهيك عن دعم الطلاب الذين ما زالوا يتوافدون على الجامعات الإيطالية.
وشملت الأمسية فقرة تكريم لبعض الخريجين من الرعيل الأول، حيت تم تكريم الدكتور يوسف مصاروة من عرعرة الذي خرج للتقاعد قبل شهور، وزوجته الإيطالية امانويلا التي يعرفها غالبية الطلاب بسبب تعاونها مع القنصلية الإيطالية والمركز الثقافي الإيطالي.
ثم تم تكريم الطبيب توفيق مصالحة ابن كفر قرع. والدكتور محمد أبو فول الرئيس السابق لمجلس جت المحلي، حيث قال ان إيطاليا لم تمنحنا الشهادات فحسب، بل علمتنا العطاء، وحرية الفكر. حيث تشكلت شخصياتنا الاجتماعية هناك في ايطاليا.
ثم تم تكريم الطبيب ابن النقب الدكتور إبراهيم أبو سلامة، صاحب السيرة المهنية المشرفة في مجال الاعصاب.
وكان هناك تكريم للدكتور برهان أبو تايه ابن الناصرة وخريج جامعة طورينو. ثم تم تكريم المعمار علي العفيفي خريج كلية هندسة العمارة في البوليتكنكو في ميلانو، واحد المقاولين الناجحين في البلاد.
كما تم تعريف الحضور على أول خريجة في كلية الصيدلة في روما سنة 1963 وهي فيوليت خوري بنت الناصرة والتي اثنت على الشعب الإيطالي على حفاوة استقباله للطلاب الأجانب وقالت انها تعلمت منهم السلام النفسي والسكينة وحب الحياة.
ومن ضمن فقرات الإفطار الجماعي، كانت هناك فقرة مؤثرة، حيث تم تكريم زوجة وابنة الدكتور المرحوم شريف محاجنة من ام الفحم، الذي توفي قبل شهور بعد عناء مع المرض. وكان شريف من خريجي كلية الطب في جامعة طورينو.
من الجدير بالذكر، ان جمعية أصدقاء إيطاليا تنظم هذا الإفطار الجماعي بمشاركة السفير للعام الثاني على التوالي، بعد الإفطار الذي كان في كفر مندا رمضان الماضي.
وتنظم جمعية أصدقاء إيطاليا العديد من النشاطات بهدف الحفاظ على الروابط بين الخريجين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]