هل يطرأ نقص على العسل في البلاد؟ ارتفاع 11% في الطلب على العسل

قال رئيس مجلس العسل في البلاد، إن الطلب على العسل في البلاد يشهد ارتفاعا خلال السنوات الأخيرة، وذلك في اعقاب زيادة الوعي العالمي حول جودة العسل الطبيعي كبديل صحي ولذيد للسكر.

وقال مجلس العسل ان هناك ارتفاعا في الطلب على العسل بنسبة 11%، خاصةً قبل عيد الفصح، نسبةً للعام الماضي، ووصلت النسبة هذا العام الى 900 طن من العسل، والتي تشكل 15% من الطلب السنوي.

وصرح "اوفي رايخ" انه يقدر ان لا يكون هناك نقص في العسل هذا العام، او ارتفاع على سعره، لكنه شدد على ان الطلب على العسل يرتفع بوتير عالي خلا السنوات الأخيرة، في اعقاب الوعي العالمي لجودة العسل الطبيعي ونجاعته الصحية كبديل للسكر.

وشهد الشتاء الماضي الذي تميز بمتغيرات اقليميةٍ حادة، شهد تغيرات في اوقات الإزهار في البساتين وكذلك في حقول ازهار الحقول البرية، والتي تشكل مصدر الرحيق لنحلات العسل، والتي بدأت في وقتٍ متأخر، تجاوز الموعد العادي المطلوب، لكن امور من هذا النوع تسببت بإزهارٍ وفير ذي جودة جيدة، حملت املًا لوفرة في ايام تخزين العسل قبيل موسم الصيف.       

لذا نصحت خبيرة تخسيس الوزن في خدمات الصحة الشاملة دكتورة ماريانا اورباخ، بإضافة الجوز الى جدول الغذاء اليوميّ، لأنه يمنع امراض القلب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]