اعتادت شركة أبحاث السوق "يورو مونيتور" التي تتخذ من المملكة المتحدة مقرا لها أن تنشر قائمة أفضل 100 وجهة مدينة سياحية بسحب أعداد الزوار الدوليين، قبل أن يغير وباء كوفيد-19 قواعد اللعبة. حيث تم استبدال تلك القائمة بمؤشر جديد لأفضل 100 مدينة سياحية في جميع أنحاء العالم بالاعتماد على 6 ركائز جديدة منها عوامل تعتمد على الصحة والسلامة، والتعامل مع آفة كورونا العالمية.

وبالعودة إلى عام 2019، سيطرت الوجهات الآسيوية على رأس القائمة - حيث تصدرت القائمة هونج كونج وبانكوك، لكن في العام 2021، أصبحت أوروبا ممثلة الآن بثماني مدن في المراكز العشرة الأولى.

باريس

وصُنفت باريس كأكثر وجهة سياحية ذات جاذبية في العام 2021 بعد أن احتلت المرتبة الأولى في تصنيف صادر عن شركة الأبحاث "يورو مونيتور". وتقول "يورو مونيتور" إن باريس استفادت من عودة السياح الأميركيين والآسيويين، على الرغم من أنها لم تستفد خلال العام الماضي من سواح المملكة المتحدة، وفقا لشبكة "سي إن إن".

دبي

وجاءت دبي في المرتبة الثانية لأفضل وجهة سياحية في عام 2021 بسبب إعادة فتح أبوابها أمام السياح الدوليين في يوليو 2020 وهي فترة مبكرة من الوباء. فيما احتلت دبي المرتبة الرابعة عالميا في ركيزة أداء "الصحة والسلامة" بفضل بروتوكول كوفيد الصارم الذي قدمته حكومة دبي. حيث تم تطعيم أكثر من 98% من سكان دبي اعتبارا من أبريل 2022، ولا يزال ارتداء الأقنعة إلزاميا في الأماكن العامة المغلقة.

أمستردام

وحققت أمستردام المرتبة الثالثة في القائمة، إذ يشير التقرير إلى أن العاصمة الهولندية "اتخذت إجراءات لتقليل أماكن وقوف السيارات"، فضلاً عن إدخال "بنية تحتية واسعة النطاق للدراجات لإحداث ثورة في شبكات النقل الخاصة بهم وإنشاء مكان أكثر ملاءمة للعيش وشمولا".

مدريد

وتحتل مدريد المرتبة الرابعة في الترتيب العام والمرتبة الأولى على مستوى العالم في ركيزة أداء "الاستدامة". كما احتلت المرتبة الثالثة على مستوى العالم من حيث "سياسة السياحة وجاذبيتها". وبفضل تسهيل إسبانيا لمتطلبات الدخول للعديد من الأسواق، زادت برشلونة أيضا في الترتيب بستة مراكز إلى المركز العاشر خلال عام 2021.

واليكم الترتيب الكامل لأول 20 مدينة في مؤشر يورومونيتور لأفضل المدن السياحية في العام الماضي 2021:

1. باريس

2. دبي

3. أمستردام

4. مدريد

5. روما

6. برلين

7. نيويورك

8. لندن

9. ميونيخ

10. برشلونة

11. فيينا

12. ميلان

13. براغ

14. لوس انجليس

15. طوكيو

16. دبلن

17. لشبونة

18. فرانكفورت أم ميم

19. زيورخ

20. اسطنبول
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]