أكد مهاجم روما الإيطالي السابق، فرانشيسكو توتي، اليوم الخميس أن عامه الأخير كلاعب كرة قدم "كان منهكا ذهنيا"، وأنه يتمنى ألا يعيش "ألد أعدائه" ما عاناه.

وقال توتي في مقابلة مع صحيفة لا جازيتا ديلو سبورت الإيطالية "كنت أشعر بأنني قادر على مواصلة العطاء، ولكنهم أبعدوني، وسيكون قليلا أن تلعب 5 أو 10 دقائق بين الحين والآخر".

وتابع "عندما لا تلعب بانتظام بعد قضاء حياتك بأكملها في الملعب، خاصة في سن معينة، فإن جسدك لا يحصل على راحة، وإنما يصدأ".

وأضاف أسطورة روما "عندما لا تلعب فأنت تفقد إيقاع المباريات، تدخل إلى الملعب وتدرك أنك تصل إلى الكرة متأخرا، لأن رأسك تواصل إخبارك تماما بما ينبغي عليك فعله، لكن ساقيك تصل متأخرة لبرهة، تعلم أنك أفضل من الآخرين، لكن إن لم تواصل اللعب فسيصبح الأمر صعبا".

تراجع مستواه 

وعلق توتي على الأنباء التي تتناقلها إيطاليا في الوقت الراهن التي تتحدث عن إمكانية اعتزال المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بعد تراجع مستواه بسبب الإصابات التي لحقت به وغيابه عن المشاركة مع فريق ميلان، فقال "أعتقد أنني أعي ما يشعر به والأسئلة التي يسألها لنفسه والشكوك التي تساوره".

وأردف "مشاهدة إبرا في هذه الفترة الأخيرة تجعلني أسترجع أحاسيس عامي الأخير، رغم أن وضعي كان مختلفا عن وضعه بعض الشيء، فأنا لم أتعرض لإصابة محددة، زلاتان لا يشارك كثيرا في الوقت الراهن، يمكنني تخيل صعوبة الوضع بالنسبة له".

وبيّن "يبدو لي من مكاني هو أن رغبته في مواصلة اللعب قوية للغاية كرغبة ميلان في أن يظل متاحا للعب".ونصح توتي النجم السويدي قائلا "يوم أن تقرر الاعتزال عليك أن تعي أن هذا ما تود القيام به حقا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]