قالت المحامية تامي اولمان، والتي بدأت اليوم بالترافع عن الفتاة الحيفاوية فداء كيوان (43 عامًا)، التي حكم عليها القضاء في دبي اليوم بالإعدام بتهمة التجارة بالمخدرات، أنّ مكتبها قام بإستئجار خدمات مكتب محامين من دبي الذي سيقوم بتقديم استئناف.

وقالت أولمان أنّ الإستئناف يجب أنّ يقدم خلال 30 يومًا وهو المدة المفترض فيها تقديم استئنافات عن أي حكم في دبي.

وأوضحت أنّ الملف شائك وصعب جدًا، خاصة وأنه يستوجب تعلم القوانين في بلدة أخرى غير معروف قضائها للمحامين في إسرائيل، عليه يعمل المكتب اليوم على دراسة الملف وكافة تفاصيله للعثور على ثغرات ممكن استغلالها لصالح انقاذ الفتاة.

وعن مدى تدخل الحكومة الإسرائيلية في انقاذ فداء كيوان، كما فعلت مع نعماه يسسخار التي تم اعتقالها في روسيا لذات التهم، قالت أنهحتى الآن لا حراك حكومي، وانّ الملف سيطال تدفع المستوى السياسيّ خاصة وأنّ الحديث يدور عن إعدام.

حكم بالإعدام

وكانت قد فرضت محكمة إماراتية، اليوم الثلاثاء، حكما بالإعدام على شابة عربية (43 عاما) من سكان مدينة حيفا، إثر إدانتها بتجارة المخدرات وضبط نصف كيلوغرام من الكوكايين خلال تواجدها في الإمارات العام الماضي.

وحسب المعلومات المتوفرة، فإن الشابة هي فداء كيوان، من بلدة مجد الكروم بالأصل وهي تملك أستوديو للتصوير في حيفا، وفي آذار/ مارس عام 2021 تلقّت دعوة للعمل في مجال التصميم الفوتوغرافي في الإمارات على يد رجل فلسطيني - إماراتي.

وفي التفاصيل، استلمت كيوان شقة كانت قد حجزت لها قبل وصولها إلى الإمارات، وبعد أسبوع من نزولها فيها، اقتحمت شرطة دبي المنزل وضبطت فيه كمية من المخدرات واعتبرتها كمية للتجارة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]