كشف النجم ويل سميث عن تقديمه للإستقالة من أكاديمية العلوم والفنون المنظمة لحفل الأوسكار السنوي، وذلك في أعقاب صفعه لمقدم الحفل كريس روك على الهواء مباشرة بعدما سخر من شعر جادا بينكيت سميث.

وفي بيان أرسله سميث لبرنامج ET، قال الممثل البالغ من العمر 53 عامًا: "لقد رددت بشكل مباشر على إشعار جلسة الاستماع التأديبي للأكاديمية، وسأقبل تمامًا أي وجميع النتائج المترتبة على سلوكي كانت أفعالي في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ94 صادمة ومؤلمة وغير مبررة".

و أضاف" قائمة الأشخاص الذين آذيتهم طويلة وتشمل كريس وعائلته والعديد من أصدقائي وأحبائي الأعزاء وجميع الحاضرين والجماهير العالمية في المنزل".

وتابع البيان" خنت ثقة الأكاديمية وحرمت المرشحين والفائزين الآخرين من فرصة الاحتفال والاحتفاء بعملهم الاستثنائي، أشعر بالحزن، أريد إعادة التركيز على أولئك الذين يستحقون الاهتمام لإنجازاتهم والسماح للأكاديمية بالعودة إلى العمل الرائع الذي تقوم به لدعم الإبداع والفن في السينما".

على هذا النحو، قال سميث إنه سيستقيل من الأكاديمية و "سيقبل أي عواقب أخرى يراها المجلس مناسبة".

وأنهى سميث بيانه بـ"التغيير يستغرق وقتًا وأنا ملتزم بالقيام بالعمل لضمان عدم السماح للعنف مرة أخرى بتجاوز العقل".

وتأتي هذه الخطوة بعد أن قالت الأكاديمية إن التحقيق في الحادث مازال جاريا، وأشارت إلى أنها "بدأت إجراءات تأديبية، قد تشمل التعليق أو الطرد أو عقوبات أخرى تسمح بها اللوائح ومعايير السلوك".

في بيان إلى ET ، قال ديفيد روبين، رئيس أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة: "لقد تلقينا وقبلنا استقالة السيد ويل سميث الفورية من أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، سنواصل المضي قدمًا مع إجراءاتنا التأديبية ضد السيد سميث لانتهاكه معايير السلوك بالأكاديمية، قبل اجتماع مجلس الإدارة القادم في 18 أبريل".

أثناء تقديمه لجائزة أفضل فيلم وثائقي في أوسكار 2022، مزح كريس روك قائلًا أن جادا بينكيت سميث قد تنضم إلى فيلم G.I Jane، بسبب سقوط شعرها.

كانت جادا قد أعلنت العام الماضي بسقوط شعرها بسبب إصابتها بمرض الثعلبة وقالت في فيديو نشرته عبر (انستغرام): "تعلمون أنني كنت أعاني من داء الثعلبة أنظروا إلى هذا الخط سيكون من الصعب أن أخفيه، لذلك قررت أن أظهره أمامكم حتى لا تطرحوا أي أسئلة" كما وضحت الممثلة أنها حلقت باقي الشعر بعد نصيحة من ابنتها ويلو.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]