قالت إسرائيل إنها وقّعت اتفاقية إطار، للتعاون مع مملكة البحرين، على هامش أعمال قمة النقب، التي انعقدت بحضور 4 وزراء خارجية عرب، ووزيرا خارجية إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية: "على هامش قمة النقب، وقّع وزيرا خارجية إسرائيل والبحرين اتفاقية إطارية للتعاون بين البلدين، بقيادة وزارتي خارجية البلدين".
ونشرت الوزارة صورة لوزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، وهو يوقّع الاتفاقية مع وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني.
وكان وزراء خارجية البحرين والإمارات ومصر والمغرب وإسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية، قد اجتمعوا مساء الأحد وصباح الإثنين، في النقب، لبحث التعاون بينها.
ومن جهتها، قالت وزارة الخارجية البحرينية، إن الزياني، اجتمع مع نظيره لابيد، وبحث الجانبان "أوجه التعاون الثنائي المشترك وسبل تعزيزها وتطويرها إلى مستويات أشمل بما يحقق المصالح المشتركة بين البلدين تنفيذًا لخطة العمل المشتركة".
وأضافت: "كما بحث الوزيران مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في منطقة الشرق الأوسط، والأوضاع الإقليمية والدولية وانعكاساتها على أمن المنطقة واستقرارها، وسُبل تعزيز التنسيق والتعاون المشترك تجاهها، إضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي".
وكانت إسرائيل والبحرين قد أعلنتا في العام 2020 عن تطبيع العلاقات بينهما.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]