أعلن هذا الاسبوع، أن شركة NGT Healthcare 2 من الناصرة ستحصل على منحة بقيمة 100 مليون شيكل على فوزها في مناقصة الحاضنات التي طرحتها سلطة الابتكار


وسيستثمر صندوق وحاضنة NGT في تكنولوجيات مبتكَرة في مجال الصحّة، والتي مصدرها من المؤسّسات الأكاديميّة والطبيّة، وسيعمل من أجل تطوير المبادرات من المجتمع العربي، ويذكر أن صندوق إيمباكت وحاضنة NGT Healthcare II من الناصرة، والذي يعمل في مجال الصحّة، سيحصل من سلطة الابتكار على منحة بقيمة مئة مليون شيكل. وذلك على فوز الصندوق بمناقصة الحاضنات.

كما وأعلنت NGT Healthcare II عن تجنيد صندوق جديد وتعهّدات رأس مال استثماري في حقيبتها الاستثماريّة (بورتفوليو)، بملغ إجمالي يبلغ نحو 300 مليون شيكل.
 

تأسّست NGT Healthcare II بهدف الاستثمار وتطوير شركات ناشئة في مختلف المجالات مثل البيوتكنولوجيا

تأسّست NGT Healthcare II بهدف الاستثمار وتطوير شركات ناشئة في مختلف المجالات مثل البيوتكنولوجيا، البيوكونفيرجينس والأجهزة الطبيّة، بدعم وتعاون مع سلطة الابتكار، وبهدف تطوير وتعزيز المجتمع العربي في المجالات فائقة المعرفة وعالية الأجور. هذا هو الصندوق الثاني لـ NGT، بعد أن قام الصندوق الأوّل، والذي تأسّس عام 2013 مع امتياز سلطة الابتكار لتشغيل حاضنة تكنولوجيّة في الناصرة، بتأسيس 23 شركة طبيّة مبتكَرة.

ستكون المنحة متوفّرة لـ NGT Healthcare II في السنوات الخمس القريبة، لتنفيذ استثمارات أوليّة في 25 شركة ناشئة، أو في 16 شركة حديثة العهد (ما قبل الحاضنة، مشاريع بحثيّة من الأكاديميا). بالإضافة إلى الدعم المادّي، ستحصل الشركات التي ستنضمّ إلى الحقيبة الاستثماريّة في الصندوق على إمكانيّة استخدام مكاتب ومختبرات الصندوق في الناصرة، وعلى دعم مهني يشمل إمكانيّة الوصول والاستفادة من شبكة العلاقات التجاريّة الواسعة التي يتمتّع بها الصندوق وشركاؤه، وذلك إلى جانب المساعدة في العمل الميداني، والدعم في التجارب الإكلينيكيّة وقبل الإكلينيكيّة، إلى أن يتمّ إكمال تطوير المنتَج الذي سيضيف قيمة جوهريّة للسوق، تجنيد رأس المال واتّفاقيّات التعاون مع لاعبين استراتيجيّين في المجال.

كصندوق إيمباكت، NGT Healthcare II تضع نصب أعينها هدف تطوير المبادرات في المجتمع العربي. عدد المبادرات والمشاريع التي أقيمت في إسرائيل من قِبل مبادرين عرب، يقدَّر بنحو 150-100 شركة، من بينها 21 شركة تأسّست في حاضنة NGT في الناصرة.
المجتمع العربي يشكّل %3 من مجمل عدد السكان في إسرائيل، بينما تبلغ نسبة الموظّفين العرب في NGT نحو %30. في مجال المبادرات في الصناعة المحليّة، يشكّل العرب نسبة %1.5، في حين أنّ نسبتهم في NGT تبلغ %22، وفي المناصب الإداريّة في NGT هناك %23 من المجتمع العربي، مقارنةً بـ %0.5 فقط من العرب في المناصب الإداريّة في القطاع التجاري في إسرائيل. يشكّل المستثمرون من الوسط العربي نسبة %0.5 من مجمل المستثمرين النشطين في إسرائيل، في حينّ أنّ نسبتهم في NGT تبلغ %25.

NGT Healthcare II تشجّع تشغيل النساء في وظائف إداريّة، وتدعم النساء المبادِرات

NGT Healthcare II تشجّع تشغيل النساء في وظائف إداريّة، وتدعم النساء المبادِرات من المجتمعين العربي واليهودي على حدّ سواء. نسبة النساء في مجال الهايتك الإسرائيلي اليوم %33، وفي NGT -45% ، تشكّل النساء من المجتمع العربي %0.1 فقط من النساء العاملات في مجال الهايتك الإسرائيلي، وفي NGT تبلغ نسبتهنّ %18. نسبة المبادِرات في إسرائيل هي %16، مقارنةً مع %26 في NGT، ومن بينهنّ %9 مبادِرات عربيّات. تتغيّب النساء العربيّات كليًا عن المناصب الإداريّة في المؤسّسات والمنظّمات في إسرائيل، بينما في NGT نسبة النساء اللواتي يشغلن مناصب إداريّة هي %15.

نزار مشيعل، شريك إداري ومدير مالي في NGT Healthcare II: "رسالتنا هي تطوير تكنولوجيات طبيّة مبتكَرة، تشجيع ودعم المبادرات من المجتمع العربي والمساهمة للاقتصاد الدامج ودولة أكثر مساواةً. سنستمرّ في بناء شركات مبتكَرة في مجال العلوم الحياتيّة، لتنمو وتصبح شركات ناجحة وتساهم في تطوير كلّ منطقة الجليل والسكان الذين يعيشون فيها. البرنامج الجديد في سلطة الابتكار يتيح المجال لتنفيذ استثمارات في التكنولوجيات الحديثة جدًا، ويوفّر فرصًا أفضل لهذه الشركات لتشقّ طريقها نحو النجاح. التعاونات التي أقمناها مع الجهات الأكاديميّة والصحيّة في البلاد والعالم، توفّر لنا إمكانيّة كبيرة للوصول إلى مشاريع جديدة تحظى بدعم من سلطة الابتكار، وذلك إلى جانب أموال الحاضنة، بحيث نسلّط الضوء ونعمل خصّيصًا من أجل تطوير تكنولوجيات المبادرين من المجتمع العربي. ندعو الباحثين والباحثات، الأطبّاء والطبيبات، ممّن لديهم فكرة تكنولوجيّة في المجال الطبّي، للتوجّه إلينا وطرح أفكارهم".

تملك NGT HealthCare II خبرة واسعة في كلّ مراحل حياة الشركات الناشئة الطبيّة، وترافقها بدءًا من تشخيص إمكانات التكنولوجيا المبتكَر ومساهمتها للسوق، البحث والتطوير بما في ذلك التجارب الإكلينيكيّة وقبل الإكلينيكيّة، وانتهاءً بإكمال تطوير منتج ذي قيمة للسوق. تمتدّ مرافق الحاضنة في الناصرة على مساحة 1,100 متر مربّع، وتشمل مختبرات للأجهزة الطبيّة والصيدليّة، مكاتب وثلاث غرف نظيفة.
 

يشارك في الصندوق مستثمرون من إسرائيل، الولايات المتّحدة وأوروبا

يشارك في الصندوق مستثمرون من إسرائيل، الولايات المتّحدة وأوروبا، ومن بينهم مستثمرون استراتيجيّون، ماليّون، مستثمرو إيمباكت، جهات أكاديميّة وطبيّة مثل هداسيت (التابعة لمستشفى هداسا) ومعهد التخنيون. تمّ التوقيع على اتّفاقيّات تعاون مع مستشفيات في البلاد وفي إسبانيا، وكذلك مع صناديق المرضى.

إدارة NGT Healthcare II مكوّنة من زوهر جيندلر - شريك، مدير عام وعضو مجلس إدارة، نزار مشيعل - شريك، مدير مالي وعضو مجلس إدارة، لفنات بن-تسور - مديرة تكنولوجيات وتطوير تجاري.
أعضاء مجلس الإدارة المستثمرون في مجلس إدارة الصندوق: غاري جاكوبس، د. سلفادور بسكول، كايد أبو عياش.

الموقع الإلكتروني: www.ngt3vc.com

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]