أعلن رئيس النقابة الطبية في إسرائيل، البروفيسور تسيون حاجي أن نظام تقليص الورديات المطوّلة قد لا يدخل حيّز التنفيذ بموعده المقررفي الاول من نيسان- يوم الجمعة القادم، وذلك بسبب أن الميزانيات المطلوبة لتطبيق الأمر لم يوافق عليها بعد.

على إثر هذا الإعلان، قالت د. راي بيطون، رئيس منظمة "مرشام" للأطباء المتدربين (مرحلة التخصص) أنه في حال لم يُطبّق منحى تقليص الورديات المطوّلة لن يكون هناك متدربين مناوبين في المستشفيات بدءً من يوم الجمعة القادم." من أجل أن نقلل ساعات المناوبة وتطبيق المنحى كما يجب نحتاج إلى ميزانيات ومعايير جديدة،" تُضيف أن "المستشار المالي يعمل جهده لإحباط هذا المنحى بسبب معركة القوة بينه وبين وزارة الصحة. القواعد لم تُمر، الأموال لم تًمر، وحالياً كلنا رهائن."

تقول د. بيطون أنها بتواصل مباشر ودائم مع وزارة الصحة لفهم سبب إعاقة المنحى. القائمين على تطبيق المنحى، من ضمنهم وزارة الصحة، كان عليه أن يُقدّم منحى مُنظّم وواضح منذ شهر. الأمر هذا لم يحدث ويؤجّل بسبب معركة القوة بين الوزارتين. إن العمل 26 ساعة متواصلة بالمستشفيات سيكون غير قانوني بدءاً من الأول من نيسان."هناك موافقة من ثلاث وزراء على 26 مليون شيكل كميزانية للمنحى، ولكن هذه الاموال لم تصل الايدي المستحقة حتى الآن بسبب وزير المالية"
"نحن المتدربون لا نستطيع العمل بالظروف القائمة بعد الآن، هذه الظروف تُشكل خطرًا على حياتنا وعلى حياة المرضى. كان هناك الوقت الكافي لكل القائمين على المنحى لتغيير هذه الظروف للأفضل".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]