عقد في مدينة الناصرة، يوم دراسي تحت عنوان "نضالات نسائية عمالية وتأثيراتها على واقع النساء في العمل". جاء تتويجا لدورات خاصة لمجموعة نساء كسفيرات من أجل حقوق النساء في العمل، التي تقام في الفترة الحالية في الوية نعمت الثلاثة: الناصرة، المثلث الجنوبي والجليل المركزي بتمويل ورعاية دائرة تعميق المساواة في الهستدروت، برئاسة السيد دخيل حامد، رئيس كتلة الجبهة في الهستدروت واشراف المحاميتين شذا عامر وحنان مرجية.

واكدت رئيسات مجلس نعمت رهام ابو العسل، الناصرة، ختام واكد، الجليل وميسم جلجولي، المثلث، في اعقاب اليوم الدراسي الذي بادرن لعقده على ضرورة رفع النضال النسائي في مجال العمل الى أولوية نضالها، في ظل ما تواجهه من تمييز في العمل، حيث ينعكس ذلك على مكانة النساء وواقعهن في مختلف مجالات العمل.

وقدمت المحاضرة المركزية في اليوم الدراسي، المحامية مها شحادة من جمعية ايتاخ، ثم عقدت جلسة حوار شاركت فيها العاملة الاجتماعية هند ماضي، مديرة برنامج اولاد في خطر، والسيدة نهاية صرصور، رئيسة لجنة العمال في مجلس كفرقاسم.

الهستدروت 

كما قدم عزيز بسيوني، مرشح الجبهة لرئاسة كتلة الهستدروت، التي ستجري اواسط شهر ايار المقبل، تحية اكد فيها على الدور الهام للمراة العاملة من اجل احقاق حقوقها ومساواتها.

ياتي اليوم الدراسي بداية لسلسلة دورات ونشاطات ستقام سعيا من رئيسات مجالس نعمت في الالوية الثلاثة لدفع مكانة النساء العاملات نحو النضال في أماكن العمل.

وفي ختام اليوم الدراسي قامت المشاركات بجولة ميدانية في البلدة القديمة في الناصرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]