اعلن رئيس لجنة المالية "اليكس كوشنر"، انه اتفق مع جامعة "بن غوريون"، بالسماح للطلاب الإسرائيليين العائدين من اوكرانيا، باستمرار التعليم في اروقة الجامعة، وذلك بسبب انقطاع تعليمهم في اوكرانيا، بسبب الحرب الدائرة هناك. هذا وسوف يُتفق على التفاصيل وكيفية التعليم خلال جلسة ستعقد في لجنة المالية اليوم.

ويُعد هذا الإتفاق بشرى لجميع الطلاب الذين اضطروا للهرب  من اوكرانيا والعودة الى بلادهم، وعدم التمكن من استمرار التعليم هناك، بسبب الحرب الدائرة الآن بين روسيا واوكرانيا.

ومن المفترض بموجب الإتفاق ان تسمح الجامعة للطلاب، باستمرار التعليم في جميع المواضيع: الطب، الهندسة وغيرها.

ويدور الحديث عن قرابة الفيّ طالب اسرائيلي يتعلمون في اوكرانيا. ويشار ايضا ان الجامعة سوف تسمح ايضا لطلاب اوكرانيين باستمرار التعليم فيها، بعد منحهم تأشيرات خاصة لذلك.

لجنة الصحة تتبنى اقتراح النائب عودة بالسماح لطلاب اوكرانيا بإيجاد بدائل لتعليمهم في حال استمرار الحرب

تبنت لجنة الصحة البرلمانية صباح اليوم اقتراح النائب ايمن عودة رئيس القائمة المشتركة بالسماح لطلاب اوكرانيا بإيجاد بدائل لتعليمهم في حال استمرت الحرب. وأكد رئيس اللجنة عضو الكنيست ألون تال بأن اقتراح النائب عودة هو اقتراح عادل تتبناه اللجنة وتوصي به لوزارة الصحة.

وقال عودة بأن القضية الأهم بخصوص الطلاب الآن هي ايجاد حل عادل ومناسب لطلابنا في اوكرانيا يضمن استمرار تعليمهم والاعتراف به بدون عراقيل. وأضاف، أن القائمة المشتركة ستصب كل جهدها من أجل مصلحة طلابنا وستتابع هذه القضية امام الجهات المعنية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]