نظمت مؤسسة أجيك - معهد النقب ومركز ريان ومجلس التعليم العالي رواد بالتعاون مع بلدية الناصرة، صباح اليوم مشروع "ترنزيت الجامعة"، بمدرسة الجليل في مدينة الناصرة.

ويهدف حدث "ترنزيت الجامعة" إلى تعزيز الجيل الصاعد من شباب وشابات المجتمع العربي بالاندماج في عالم الدراسة الأكاديمية.

فيما حظي 170 شابا وشابة من المجتمع العربي بمحطات عرض للتخصصات الجامعية، منح، محاضرات، جولة تعليمية في الجامعة، المهن وسوق العمل ودورات تأهيل مهني.

ومن جهتها قالت مديرة البرامج "السنوات الانتقالية" في الشمال معهد أجيك النقب ميرنا ابو عرب: " نعمل اليوم بالشراكة مع مركز ريان، ورواد للتعليم العالي هنا في مدرسة الجليل في الناصرة، لتمرير المعلومات والخبرات اللازمة للجامعة على لسان طلاب خاضوا هذه التجربة لطلبة الثانوية".

وتابعت: " سيكون عدة فعاليات، وعدة محطات للتعريف عن الجامعة، وكيف نختار التخصص وميولنا العلمية، كيف نبحث عن المنح، وكيف نتعامل مع سوق العمل".

اجواء الجامعة 

وقالت مديرة طاقم مركزين برنامج رواد هزار عبيد شحادة: "للتعرف على جو الجامعة يجب أن نشمل عدة جوانب، منها كيف نختار تخصصنا وكيف نتأقلم مع بيئة مختلفة عنا".

وقالت خريجة الطليعة وطالبة في جامعة "تل أبيب" هديل عناد ابو الحسن: " الطليعة ساعدتنا جدا في تكوين علاقات اجتماعية في الجامعة، بغض النظر عن الاختلافات العرقية والدينية وغيرها، كما أن الطليعة مررت لنا دورات عبري وبسيخومتري ساعدتنا بشكل كبير للتقدم في خطوة التسجيل".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]