فيينا مدينة رائعة تستحق الزيارة، وهي المركز الثقافي للنمسا، وبالتالي فهي تحتوي على مجموعة مذهلة من المتاحف للزوار للاستمتاع بها. يجتمع الفن والتاريخ بشكل جذاب في فيينا، على شكل المباني والقصور المذهلة التي تضم المتاحف نفسها. مع مجموعات فنية واسعة النطاق ليستمتع بها السكان المحليون والأجانب على حد سواء ، تعد متاحف فيينا من بين العديد من المعالم البارزة التي تقدمها المدينة.

متحف تاريخ الفنون

يقع في مبنى مذهل للغاية يتوج بقبة جميلة، متحف تاريخ الفن رائع للزيارة ولا ينبغي تفويته عند التواجد في فيينا. مع واحدة من أهم المجموعات الفنية وأكثرها اتساعًا في العالم، يعد مكانًا خلابًا لاستكشافه جزئيًا بسبب المعارض والغرف الجميلة التي يُعرض فيها الفن. من الرائع الاطلاع على المجموعة المصرية الواسعة وكذلك القطع اليونانية والرومانية المعروضة.
بالإضافة إلى عدد لا يحصى من القطع الأثرية والأشياء المعروضة، يحتوي المتحف أيضًا على مجموعة ضخمة من اللوحات وبعض الأعمال الرائعة التي قام بها رامبرانت ورافائيل ومايكل أنجلو من بين العديد من المعالم البارزة.
بتكليف من الإمبراطور فرانز جوزيف الأول، كان الفن المعروض جزءًا من مجموعة هابسبورغ الخاصة قبل أن يتم فتحها للجمهور. يعد متحف تاريخ الفنون اليوم مكانًا شهيرًا للزيارة بين السكان المحليين والسياح على حد سواء.

متحف التاريخ الطبيعي

افتُتح المتحف في عام 1891، ويضم ثلاثين مليون قطعة تقريبًا لا يمكن فهمها، وكلها تتعلق بحياتنا هنا على الأرض. يبحث متحف التاريخ الطبيعي في تاريخ الكوكب وهناك معارض عن التطور والنيازك والحيوانات والمزيد.
كما أن لديه مجموعة كبيرة من عظام الديناصورات التي تعد من بين مناطق الجذب الرئيسية في المتحف. مع وجود العديد من عجائب العالم الطبيعي المعروضة، يمكن للمرء أن يقضي أسابيع في استكشاف المجموعة وما زال لم ير كل شيء. يقع المتحف في شارع رينجستراس ، أمام متحف منحف الريخ الفنون مباشرة.

ألبرتينا
مع مجموعة هائلة من الرسومات والألوان المائية والكتب والمطبوعات، يعد ألبرتينا موطنًا لأكبر مجموعة من المواد الرسومية في العالم. يمتد المتحف على مدى خمسة قرون من الفن، وهو ينظر بشكل شامل إلى المدارس الأوروبية المختلفة التي أثبتت أنها مؤثرة للغاية ويعرض روائع لا حصر لها من قبل بعض أشهر طلابها.
تعد القطع المذهلة لمونش وغويا وبيكاسو من بين القطع الرئيسية في المتحف وكذلك أعمال الفنان الفييني غوستاف كليمت الذي يتميز بأسلوبه المميز للغاية. مع وجود الكثير من الفنون الجميلة المعروضة، هناك الكثير لتستمتع به حيث يوجد أيضًا الكثير من الكتب المصورة الجميلة والملصقات وألواح الطباعة ليستمتع بها الزوار.

متحف قصر بلفيدير

يقع المتحف في قصر بلفيدير الجميل الذي أخذ اسمه منه وهو محاط ببعض الحدائق الجميلة التي تعد المكان المثالي للنزهة والاسترخاء. موطنًا لواحدة من أهم المجموعات الفنية في جميع أنحاء البلاد، يتم عرض الكثير من الرسامين النمساويين العظماء هنا مع المعارض المخصصة للفن الحديث. في حين أن هناك الكثير من التحف المعروضة، فإن الميزة التي لا شك فيها هي لوحات غوستاف كليمت الجميلة التي تجذب النظر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]