تعد بولندا واحدة من أبرز الدول في أوروبا الوسطى، وهي مليئة بالتاريخ الغني. بولندا هي موطن لعدد لا يحصى من المعالم التاريخية، وشاطئ بحر البلطيق الشاسع، والتلال والبحيرات التي تشكلت في أو حول العصر الجليدي البليستوسيني، وأنواع النباتات والحيوانات التي قد لا توجد في أي مكان آخر في القارة الأوروبية. إلى جانب مدينتي وارسو وكراكوف المشهورتين، هناك عدد قليل من القرى والبلدات الصغيرة الجديرة بالزيارة في بولندا.

كازيميرز دولني
تقع كازيميرز دولني على ضفاف نهر فيستولا، وكانت ذات يوم مدينة مهمة لأعمال تجارة الحبوب في المنطقة. لكنها تعتبر اليوم واحدة من أكثر المدن التاريخية المحفوظة في البلاد.
نظرًا لمشهدها الفني المزدهر، جذبت هذه المدينة الصغيرة العباقرة المبدعين من جميع أنحاء العالم منذ القرن التاسع عشر، حتى أن بعضهم جعلها ملاذًا صيفيًا لهم. يمكن العثور على صالات عرض الفنون والنحت من جميع الأنواع تقريبًا في شوارع المدينة. تعد المدينة موطنًا للعديد من المعالم البارزة مثل بقايا قلعة كازيميرز دولني، والعديد من مخازن الحبوب التاريخية. كازيميرز دولني محاطة بالخضرة المورقة وسفوح التلال الرائعة.

ريزل
كانت مدينة ريزل ذات مرة مجتمعًا محاطًا بخندق من قبيلة ما قبل التاريخ البروسية، وهي مدينة عالقة في الوقت المناسب.
تقف القلعة الأسقفية القوطية المذهلة كأبرز هيكل في المدينة. ومن الأهمية بمكان أيضًا كنيسة القديس بطرس، المصممة على الطراز القوطي المماثل والتي يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر.
يجب أن تجد الوقت أيضًا لاستكشاف المعالمالرائعة الأخرى المنتشرة في جميع أنحاء المدينة، بما في ذلك قاعة المدينة الكلاسيكية من القرن التاسع عشر، وكنيسة القديس يوحنا، والمجمع اليسوعي من القرنين الخامس عشر والسادس عشر.
تابعوا المزيد: أشهر أماكن التسوق في باريس

زلوتوريا
تقع زلوتوريا، التي يُفترض أنها أقدم المدن في البلاد، بالقرب من سفوح Kaczawa، والمعروفة أيضًا باسم أرض البراكين الخاملة. كانت زلوتوريا في يوم من الأيام مدينة شهيرة لتعدين الذهب. خارج المدينة الصغيرة التي تعود للقرون الوسطى توجد Baszta Kowalska ، المعروف أيضًا باسم برج الحداد، والذي يطل على المدينة وهو أحد الأبراج المائلة العديدة في البلاد. أثناء تواجدك هنا، قم بزيارة متحف تعدين الذهب لتثقيف نفسك حول ماضي البلدة الشهير بتعدين الذهب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]