شرعت الشرطة بالتحقيق يوم 16.07.2021 مع تلقي بلاغ حول اصابة سيدة بعيارات نارية بالقرب من منزلها في قرية ابو سنان.

هذا وتبين ان الضحيه البالغه 44 عاما من سكان قرية ابو اسنان كانت قد تطلقت من المشتبه المركزي البالغ 50 عاما من سكان المكان قبل حوالي 7 سنوات واستمرت في السكن بالقرب منه حيث ادارت في هذه الفترة ملف قضائي ضده بما يتعلق بتقسيم الممتلكات.

خلال السنوات الاخيرة كان هناك محاولتين للحد من حياة الضحية حيث تم اطلاق سهم من بندقية صيد نحوها وتلقت تهديدات خطيرة على حياتها من جهة طليقها.

القيت مهمة التحقيق على عاتق الوحدة لمكافحة الجريمة في مديرية اشير والتي نجحت بفضل اجراءات تحقيق عديدة بفك رموز هذه الجريمة وجرائم اخرى وذلك بفضل استخدام وسائل مختلفة التي ادت الى كشف هوية المشتبهين.

هذا وتبين من خلال التحقيق المشتبة قام بالتخطيط مع شقيق زوجته الثانية لقتل الضحية وهي طليقته مقابل مبلغ 80,000 شيكل الذي قام بدفعهم بشكل نقدي. بعد ذلك قام المشتبه الاخر بالتواصل مع قاصرين وقاموا بالتسلح بهدف قتل الضحية.

هذا وتبين ايضا من خلال التحقيق انه يوم 16.07.2021 وصل المشتبهين الثلاثة مستقلين مركبة المشتبه شقيق زوجة المشتبه الاول ووصلوا الى كرم زيتون القريب من بيت الضحية حيث تولى احدهم مهمه السائق والاخرين وصلا من كرم الزيتون نحو الضحية يحمل احدهما سلاح غير قانوني من نوع كارلو وقام باطلاق النار نحو الضحية واصابتها بجروح بالغة الخطورة (وفق مصادر طبية) وبعد ذلك لاذوا الثلاثة بالفرار.

بعد خمسة شهور من التحقيق السري والمعقد الذي تخلل اجراءات تحقيق عديدة وجمع افادات نجح محققو الشرطة بجمع ادلة وبينات بواسطة وسائل تكنولوجية ومع تلقي تقرير شامل من التشخيص الجنائي القي القبض قبل حوالي الشهر على ثلاثة مشتبهين من سكان قرية طرعان قاصرين 17 عام وشقيق زوجة المشتبه المركزي البالغ 30 عام وعلى طليق الضحية البالغ 50 عاما من سكان ابو سنان بشبهة ضلوعهم في الجريمة.

مددت المحكمة توقيف المشتبهين من حين لاخر وكما ذكر, قدمت النيابة العامة لواء حيفا صباح اليوم تصريح مدع ضد جميع المشتبهين حول نيتها تقديم لائحة اتهام ضدهم في الايام القريبة مرفقة بطلب توقيف حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية بحقهم الى المحكمة المركزية في حيفا بتهمة محاوله القتل ومخالفات اخرى منها تهديد الضحية.

للتنويه- الغت اليوم المحكمة امر حظر النشر على تفاصيل الملف ما عدا نشر اسم الضحية والمشتبهين القاصرين

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]