ارتفعت إيجارات العقارات السكنية الفاخرة في دبي بنسبة 25% في ديسمبر 2021، على أساس سنوي، لتكون بذلك الأغلى عالمياً بين 30 مدينة وفق "مؤشر المساكن الفاخرة في المدن العالمية" (سفلز).

وبحسب ما كشف المؤشر، اليوم الخميس، فإن انتعاش السوق العقارية في المدينة بدأ مطلع العام الماضي، ففي الأشهر الخمسة الأولى فقط من 2021، بيع 22 منزلاً فخماً بقيمة تفوق 10 ملايين دولار لكل منها، مما يشكل عدد الصفقات الأكبر ضمن هذه الشريحة منذ 2015.

ووصلت أسعار المساكن الفاخرة في دبي خلال النصف الثاني من عام 2021 إلى معدلات غير مسبوقة منذ الأزمة المالية العالمية في يونيو من عام 2008، مدفوعةً بمستويات الطلب القوية.

وأظهر مؤشر "سفلز" ارتفاع القيمة الرأسمالية للعقارات السكنية الفاخرة في دبي بنسبة 17.4% عام 2021، فقد استفادت المدينة ذات المناخ الدافئ من إقبال المشترين بفضل أسعارها التنافسية وجودة الحياة، كما أشار التقرير.

نمو

وتشير توقُّعات "سفلز" إلى أنَّ سوق العقارات الفاخرة في دبي ستحقق نمواً في عام 2022 يفوق معدل النمو الوسطي العالمي البالغ 4.3%، وذلك بنسبة تصل حتى 6%.

وكانت أسواق العقارات السكنية الفاخرة قد حققت انتعاشاً ملحوظاً حول العالم، إذ سُجل نمو إيجابي في الأسعار في 28 من أصل 30 مدينة يشملها مؤشر "سفلز".

وعلى مستوى العالم؛ قاد انخفاض معدلات الفائدة وارتفاع مستويات الدخل إلى تيسير الرهون العقارية، في حين استفادت بعض المدن مثل ميامي، ودبي، ولشبونة، من مرونة العمل عن بعد، ورغبة الأشخاص في مساحات سكنية أكبر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]