عُقِدَ، يوم أمس، المؤتمر الاول من نوعة بيافا، ومؤتمر "معا نضع بصمة اكاديمية يافية " هدفه جمع وربط الاكاديميين العرب وخصيصا الاكاديمين اليافيين على منصة واحدة وخلق فرص تعاون جديدة بين الاكاديميين لتغيير وتطوير المجتمع العربي والمجتمع اليافي .
المؤتمر كان حول موضوع الاكاديميا وتاثيرها على حياتنا، المؤتمر كان بمبادرة مشروع المنتدى الاكاديمي اليافي بادرة الاء حسونه وبالتعاون مع مركز بيرس للسلام .

تم افتتاح المؤتمر بكلمة من الانسة الاء حسونه مؤسسة ومديرة المنتدى ،الاء صاحبة لقب اول ادارة اعمال واقتصاد بتخصص مبادرات اجتماعيه, لقب ثاني ادارة اعمال , ورخصة تسويق تأمينات من وزاره المالية , محاضرة وخبيرة بمجال التأمينات , تعمل كمديرة قسم تسويق تأمينات تقاعد وشخصية بشركة الفنيكس , ولكن الأهم من كل هدا ناشطة ومبادرة اجتماعية , الاء على مدار السنوات شاركت بالعديد من المبادرات. وقد ذكرت الاء ان المبادرة هي خلق القيمة الاقتصادية او القيمة الاجتماعية عن طريق العثور على فرصة ، وترى بالمنتدى كفرصة لبدء مشروع مميز من خلال التعاون في مختلف المجالات لتطوير مجتمع الأكاديميين العرب في يافا من خلال المشاركة والتوجيه والمساهمة من المعرفة.
وقد رحبت السيدة بروفسور تسفيا فالدن ابنة بيرس بالمدعويين كما وشاركت السيدة سهى اطرش بعرض مشاريع مركز بيرس للسلام منها Starting up together
برنامج Accelerator التابع لمركز بيرس للسلام والإبتكار هو برنامج ريادة الأعمال المصمم خصيصا للذين يرغبون في التعرف على مجال ريادة الأعمال والإبتكار ولكنهم لا يعرفون من أين يبدأون .
البرنامج مخصص للفئات الأقل فرصة وفتح هذا المجال أمامهم ، حيث يشارك في كل دورة يهودا وعربا على حد سواء. يستمر البرنامج لمدة 4 أشهر ، ومن خلاله يحظى المشاركون للكثير من المحتوى القوي والمهم مثل أبحاث السوق ونموذج الأعمال والإستثمارات والتسويق والمزيد غير ذلك ... بالإضافة إلى ذلك ، فإنهم يخوضون تجربة محاولة إنشاء مشروع مبتكر برفقة أفضل الموجهين والمحاضرين.
المشروع بقيادة وإدارة مركز بيرس للسلام بالشراكة وبتمويل من مؤسسة إدموند دي روتشيلد.
كما وشاركت اية ابو صالح مهندسة معمارية خريجة معهد التخنيون، خريجة الفوج الثالث لبرنامج starting up together. عن تجربتها الشخصية بالمشروع .
افتتح المؤتمر بطرح فيديو يحتوى على شخصيات بارزة من المجتمع اليافي :النائب سامي ابو شحادة ، احمد حسونه - مدير مركز العجمي يافا اوسكار ابو رزق ، شريك (ضرائب) في شركة المحاسبة العالمية PWC ، ناصر زيبق
مدير مركز الشبيبة ييفت 83 . من الكلية الاكاديمية شارك - زهيه قندس ،مديرة المركز للعلاقات المجتمعية ، يوسف أبو واصل -مدير قسم التسويق للمجتمع العربي حليمة ابو عجوة - ميناوي ، مديرة السنة التحضيرية وقسم المجتمع العربي وقد شاركوا ماذا تعني لهم كلمة اكاديمية وكيفية تاثيرها على حياتهم الشخصية والمهنية. كما وتحدثوا عن اهمية وفعاليات مراكزهم في يافا لتحفيز اليافيين للاقبال على الاكاديمية كما وقدمو نصائح للانخراط بسوق العمل .
ومن ثم تم عرض حلقات نقاشيه حول الاكاديمية.
الحلقة الاولى بادرة خلود زبانه طناس - رئيسة قسم الطفولة في أكاديمية القاسمي حول موضوع اكاديميين بالقطاع الخاص ، وقد شارك بالحلقة اسامة فران مسؤول نظام epr - شركة اوسم ، المحامية امل كلاب - محامية بوزارة الاقتصاد والصناعة ، لطفية ابو عمارة مديرة قسم خدمة مصرفية بنك هفوعيلم ، المحامية جوليا سحلية مسؤوله خصوصية شركة deloitte .
وقد شارك كل من اعضاء الحلقة عن سيرتة الذاتيه ،التحديات في الانحراط بسوق العمل كشاب/ه عربي وطرق النجاح والتمييز في مهنتك .
اما عن الحلقة الثانية فكانت بادارة الانسة هناء عدسي طالبة دكتوارة في مجال البيوتكنولجيا - جامعة تل ابيب وكانت حول عرب يافيين تم اختيارهم بمجلة دا مركر على مدار السنين ٤٠ واعدين تحت جيل ٤٠ .
وقد شارك بالحلقة
خلود عيوطي -مديرة شريكة بشركة برزنتس ، ليسا حنانيا مديرة مجموعة مفتاح يافا ومديرة تسويق رقمي بالمكملة واسماعيل خرب شريك ومؤسس تكنولوجيا .
وقد دار الحوار حول الترويج الشخصي وتكوين شبكة اجتماعية قوّية هو المحتوى الي منشاركه عبر منصات الشبكات الاجتماعية وكيفية استغلال هذه المنصة بشكل فعّال وناجخ
اختتمت الانسة الاء اللقاء بشكر كل اعضاء المنتدى والحضور . كام واكدت انها فقط بداية الطريق لتغيير كبير. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]