افيد صباح اليوم الخميس انه تم توقيع مذكرة تفاهم لدمج شركتي العال واركياع، في مفاجأة ابهرت قطاع الطيران في البلاد والسياحة في البلاد. ولكن إتمام هذه الصفقة والمصادقة على الاندماج مشروط بموافقة الموظفين والحكومة وسلطة المنافسة الحكومية، التي ستدرس مدى تأثير هذا الاندماج على قطاع الطيران والسياحة، ومدى سيطرة الشركتان نسبة حصتهما من السوق المحلي.

ومن المتوقع أن تتحول أركياع ذراع شركة إل عال للسياحة والطيران منخفض التكلفة، لذلك فان الطريق إلى إتمام الاندماج مازال طويلا. وذكر موقع كلكليست الذي نشر الخبر عن هذه الصفقة ان إتمام الصفقة سيؤدي الى خفض اعداد الموظفين في الشركتين، وتوحيد العديد من الأقسام وطواقم العمل المشتركة. وأفاد الموقع ان الهستدروت على اطلاع بشأن االاتفاق الذي تم توقيعه، وانها ستواكب متابعته لضمان حقوق العاملين.

وقفزت أسهم ال عال أمس بنسبة 6.5٪ في معدل تداول أعلى من المعتاد بلغ 3.9 مليون شيكل، مقارنة بمتوسط حجم تداول بلغ 3.2 مليون شيكل في الأشهر الأخيرة، ما يثير الشكوك حول تسريب اخبار عن هذا الاندماج.

وكانت محاولات سابقة لدمج شركتي ال عال واركياع، قبل ان تسيطر عائلة روزنبرغ على ال عال، لكنها لم تتم حينها. كما رفضت قبل عدة سنوات سنوات سلطة المنافسة الاقتصادية الحكومية دمج شركتي صان دور ويسرائير، بسبب عمل الشركتين في تسيير الخطوط الى ايلات، ما كان سيؤدي الى سيطرة تامة من قبلهما على هذا الخط ومنع المنافسة فيه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]