اتمت بلدية القدس استعداداتها لاستقبال "الزائر الأبيض" في المدينة وأعلنت انشاء مقر طوارىء وتقديم عدة خدمات من بينها : تفعيل طواقم العمل للتعامل مع المخاطر ورش الملح على الطرق وتفعيل طواقم تقليم الأشجار والرافعات والاستعداد لإخلاء السكان إذا لزم الأمر إلى مرافق الاستيعاب المخصصة وتجهيز مركبات 4/4 لإنقاذ الناس إذا لزم الأمر والتعاون مع شركة الكهرباء وشركة جيحون للمياة، للتعامل مع أي عطل أو خطر

واوصت البلدية السكان: بالعودة إلى المنازل قبل تساقط الثلوج وتجنب المغادرة إلا في حالات الطوارئ

والتحقق من سلامة أنظمة التدفئة وخاصة تلك التي تتطلب تهوية وفتح صنبور الماء الساخن قليلاً لمنع الماء من التجمد في الأنابيب والتأكد من وجود عازل للماء في الأسطح والفتحات، وتنظيف وفتح غرف تصريف المياه في الساحات والمزاريب الموجودة على الأسطح وربط الأشياء التي يمكن أن تطير وتشكل خطرًا.

كما جهزت البلدية العديد من كاسحات الثلوج لإزالة الثلوج من على الشوارع وفتح الطرق الرئيسية.

 

أجواء القدس قبيل المنخفض القطبي وتأهب للتعامل مع تساقط الثلوج

يستعد المواطنون الفلسطينيون في القدس لاستقبال المنخفض الجوي العميق ترافقه كتلة هوائية باردة جدا حيث انهوا خلال الساعات الماضية شراء مستلزماتهم واحتياجاتهم.

ولوحظ ضعف حركة المواطنين في شوارع وأسواق القدس بسبب أجواء البرد القارص وتحسبا لسقوط الثلوج.

وتماشيا مع الحالة الجوية وتوقع تساقط الثلوج فقد اعلن مركز الإسعاف والطوارئ التابعة لجمعية الهلال الأحمر في القدس انه على أهبة الاستعداد لحالات الطوارئ.

واكدت شركة كهرباء القدس أن الشركة رفعت من جهوزيتها للتعامل مع المنخفض الجوي الحالي، والذي ستصل فيه درجات الحرارة إلى اقل من صفر مئوية، خاصة في مناطق القدس ورام الله والبيرة.

وقال جهاز الدفاع المدني انه رفع استعداده وجاهزيته مع الشركاء تحسبا للمنخفض الجوي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]