تحت شعار تَجَول في القدس كأنك فيها، أطلقت جمعية برج اللقلق المجتمعي النسخة الجديدة من تطبيق "التجوال الافتراضي في القدس" في منارة برج اللقلق وبحضور متنوع من ممثلي المؤسسات والشباب.

يأتي إطلاق النسخة الجديدة من التطبيق بالشراكة وبدعم مشكور من صندوق وقفية القدس بعد ان تم تمويل النسخة الأولى من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ولمدة ٤سنوات.

تنوع الحضور في احتفال الإطلاق ما بين مجموعة من الشباب والمتطوعين من جهة وممثلي المؤسسات من جهة أخرى.

في كلمة افتتاح الاحتفالية قال المدير التنفيذي في جمعية برج اللقلق المجتمعي السيد منتصر ادكيدك، "إن هذا التطبيق وفي نسختيه الحديثة والقديمة يأتي كضرورة واحتياج وليس ترفيهي او معرفي أو من اجل مواكبة التطورات، بل ينافس التطبيق الرواية المزيفة لمدينة القدس تحديدا وانه يأتي في ٥ لغات مختلفة، معتمداً على الرواية التاريخية الحقيقية لهذه المدينة العظيمة".

فيما أضاف المهندس محمد صلاح مطور التطبيق في النسخة الأولى والنسخة الجديدة إن التطبيق استخدم تكنولوجيا جديدة تتيح له العمل على جميع أنواع الأجهزة، بالإضافة الى خاصية ارفاد التطبيق بالمزيد من الصور والمعلومات ليصبح تطبيق تفاعلي مع جمهور المستخدمين مع إضافة فنادق القدس والمرشدين".

تميز دائم 

فيما دُعي مدير عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة السيد معتصم ابوغربية لتقديم كلمته بهذه المناسبة حيث قال "ليس بالجديد على جمعية برج اللقلق المجتمعي هذه الصرح الشبابي المميز والهام ان يقدموا دائما كل ما هو جديد ومفيد، فكل الشكر للجمعية متمثلة بإدارتها موظفيها ومتطوعيها".

وفي كلمة صندوق وقفية القدس قال السيد ناصر التوتنجي" لم نتردد بتاتاً في ان نكون جزءا من هذا التطبيق وتمويل الإصدار الجديد منه لعدة أسباب، أهمها ايماننا في جمعية برج اللقلق وبرامجها بالإضافة الى المعركة الأهم وهي معركة الرواية الفلسطينية ودعمنا لها ولمن يعمل على تثبيتها، آملين النجاح والمزيد من التقدم للجمعية وبرامجها".

قدم صلاح مزيداً من الشروحات حول التطبيق وآليات تحميله السهلة بما فيها الباركود، مقدماً الشكر باسمه واسم برج اللقلق الى الشبان الذين ساهموا بتجميع المواد، الصور، والمعلومات لإرفاد التطبيق في نسخته الجديدة".

وقد أشار المهندس صلاح الى طرح شراكة جديدة على هامش إطلاق التطبيق وهي نشر نقاط انترنت مجاني في البلدة القديمة بالتعاون والشراكة مع آيتك وشركة كول نت وبرج اللقلق بداية في باب الساهرة وباب العامود لتصل الى عشرين نقطة انترنت مجانية بعد ٣ أشهر.

فيما أنهى السيد معتز الدوابشة ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الكلمات بقوله " ان جمعية برج اللقلق ضربت أفضل الأمثلة في موضوع الاستدامة والتنمية المستدامة وبدليل ان الجمعية لديها بعد نظر ونظرة استراتيجية بالتعاطي مع البرامج والمشاريع حيث لم يتوقف عمل التطبيق ومسيرته بعد انتهاء المشروع بل قامت الجمعية بالبناء عليه وتطويره".

وفي النهاية تم تقديم الضيافة وتوزيع المطبوعات الخاصة بالتطبيق الجديد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]