بحث وفد من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم الثلاثاء، في العاصمة الأردنية عمان الترتيبات المتعلقة بموسم الحج والعمرة للموسم الحالي، خلال لقائهم السفير السعودي نايف بن بندر السديري.

وضم الوفد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ حاتم البكري، ووكيل وزارة الأوقاف حسام أبو الرب، والوكيل المساعد للحج والعمرة الحج سليم الأشقر، ومدير عام الحاج فضل قنيبي، وسكرتير سفارة دولة فلسطين لدى عمان بسام حجاوي.

وبحث خلال الاجتماع سفر المعتمرين الفلسطينيين إلى المملكة العربية السعودية، من خلال جواز السفر الفلسطيني، وبإشراف من شركات الحج والعمرة الفلسطينية، ووعد السفير السديري بإنهاء هذا الأمر خلال الأيام المقبلة.

وشدد البكري، على عمق العلاقة التي تربط دولة فلسطين بالمملكة العربية السعودية تاريخياً، ووقوفها إلى جانب شعبنا في المحافل الدولية، ودعمها ورعايتها لهذا الشعب الصامد والصابر.

وطالب بضرورة التواصل والمتابعة بين السفارة السعودية ووزارة الأوقاف في فلسطين، والتي تقوم بدورها على الإشراف على عمل شركات الحج والعمرة المؤهلة للعمل في هذا المجال.

بدوره، قال السفير السديري: سفارتنا السعودية لدى عمان ستعمل كل جهدها لإنهاء المعيقات التي كانت تمنع خروج المعتمرين الفلسطينيين سابقاً، خلال الأيام المقبلة، وسيكون بإمكان المعتمر الفلسطيني الاعتمار بجوازه الفلسطيني وبإشراف شركات الحج والعمرة الفلسطينية، مشيدا بأداء وزارة الأوقاف والتزامها الكامل بالتعليمات المعمول بها في المملكة، وبمستوى الأداء المتقدم لبعثة الحج الفلسطينية في المواسم الماضية، والتي لم يسجل خلالها أية تجاوزات.

وتم الاتفاق في نهاية الاجتماع على استمرار اللقاءات التشاورية، ووضع آليات عمل منظمة تكفل خدمة المعتمرين وحماية حقوقهم، في حال إنهاء الإجراءات التقنية التي تعيق خروج المعتمرين إلى المملكة العربية السعودية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]