تواصل الشرطة عملها المشبك مع الوزارات الحكومية وهيئات تطبيق القانون في اطار نشاط "المسار الآمن" ضد مسببات الاجرام في المجتمع العربي نشاط الذي يلقى نجاحاً كبيراً بكل ما يتعلق بالمكافحة الصارمة والحازمة التي تقوم بها جميع وحدات الشرطة ضد مسببي الإجرائم الرئيسيين في المجتمع العربي. كما جاء في بيان الناطق بلسانها.


حتى الان تم تحديد 450 هدفًا رئيسيًا من مسببات الاجرام المركزية في المجتمع العربي للمعالجة في المجال التحقيق في اطار عدة محاور لتطبيق القانون، حيث تمكنت شرطة إسرائيل حتى الآن من الوصول إلى 258 هدفًا. لكن الرقم الأكثر أهمية هو عدد لوائح الاتهام الذي يظهر أنه تم بالفعل تقديم 90 لائحة اتهام ضد أهداف رئيسية من مسببات الجريمة في المجتمع العربي. حيث تم قبول حوالي 64 طلب تمديد توقيفهم على يد المحاكم التي امرت بتوقيف المتهمين نهاية الإجراءات القانونية، فتم نقلهم إلى مركز التوقيف حتى انتهاء محاكمتهم.

هذا وتم ضبط 100 مركبة فاخرة بهدف مصادرتها. هذا الإنجاز يأتي بفضل تعاون كامل وشامل بين شرطة إسرائيل وسلطات الضرائب وضريبة القيمة المضافة. خلال شهرين فقط تم ضبط ومصادرة 100 مركبة فاخرة من طراز روبيكون Bmw مرسيدس فيراري وغيرها.
بالإضالفة الى ذلك خلال نشاط "المسار الآمن": تم توقيف 359 مشتبهاً ، تم إجراء 246 نشاط تفتيش ، وتم تحرير 2،731 مخالفة مرورية التي حررت ضد أهداف حددت كمسببات الجريمة في المجتمع العربي بقيمة إجماليية 2،256،100 مليون شيكل. إضافة إلى ذلك ، تمت مصادرة اموال نقدية مشتبهة كغير قانونية بقيمة إجمالية 11،500،000 مليون شيكل. هذا وتم إغلاق 16 شركة لصرف العملات، وتمت مصادرة خمسة أطنان من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك البشري ودمرت عشرات الدونمات من دفيئات المخدرات الخطرة من نوع القنب الهندي - الكنابيس. إلى جانب ذلك، تم ضبط 70 قطعة سلاح غير قانونية، بما في ذلك أسلحة اوتماتيكية وبنادق ومسدسات.

سنواصل عملنا على مدار الساعة, بهدف الحد من ظواهر العنف وحيازة الاسلحة غير القانونية والإتجار بها بيعها ونشرها الى جانب مكافحة الجرم الخطير كل ذلك بهدف ضمان أمن وسلامة المواطنين الابرياء بشكل عام وفي المجتمع العربي بشكل خاص.