أعلنت وزارة الصحة أن عدد الإصابات الجديدة بالكورونا بالأمس بلغ 21 ألفًا و 501.

 

وارتفع الى 199 عدد مرضى كورونا بحالة خطيرة . وعرض خبراء الصحة على مجلس الوزراء أمس صورة قاتمة ترجح ان يبلغ عدد الحالات النشطة الاسبوع الجاري نصف مليون - اكثر من خمسين الفا يوميًا . وفي مسعى للتسهيل على أولياء الامور، يُمنح بدءا من اليوم جميع التلاميذ والطواقم التعليمية أطقم انتجين لكشف كورونا منزليا بالمجان - ثلاثة لكل واحد، وفي المرحلة الاولى سيتسلمها تلاميذ رياض الاطفال والمدارس الابتدائية.

وفي غضون ذلك تدرس الحكومة تقليص أيام الحجر الصحي لحالات الاصابة المؤكدة وفق ما هو متبع في العديد من الدول . وستكون هذه القضية واحدة من بين القضايا التي سيناقشها مساء غد كابينت كورونا الذي يلتئم في ظل ارتفاع معدلات الاصابة بمتحوري أوميكرون ودلتا .

هوروفيتس: الأوميكرون ظاهرة ستغير ملامح العالم

ومن جانبه قال وزير الصحة نيتسان هوروفيتس ان عدد محطات الفحص سيزداد بصورة ملموسة بحلول نهاية الاسبوع الراهن . وفي مقابلة مع تلفزيون كان مساء أمس اضاف ان الاوميكرون ظاهرة تغير ملامح العالم ولا طريقة مثالية للتعامل معها. وفند الادعاءات بأن الحكومة لا تدرك ماذا تفعل.

هذا واصيب وزير الامن الداخلي عومير بار ليف بالفيروس . وافيد انه يشعر بخير ويخضع للحجر الصحي . كما أصيب الحاخام الاكبر لاسرائيل دافيد لاو بالفيروس . وذُكر انه بحالة جيدة ويخضع للحجر الصحي في منزله ..

أصحاب المصالح التجارية يوجهون انتقادات لوزير المالية


وميدانيا، انتقد اصحاب مصالح تجارية، خاصة في مجال المناسبات ودور السينما، بشدة تصريحات وزير المالية أفيغدور ليبرمان أمس بان غالبية المصالح التجارية بحالة ممتازة ولذا لا يجب تعويضها . ودعوه الى زيارة قاعات الأفراح ودور السينما وغيرها من اماكن استقبال الجمهور التي أصبحت مجددًا فارغة بسبب الكورونا.

المصدر: هيئة البث