من المقرر الكشف عن الروبوت المتطور Beomni 1.0 لأول مرة على الملأ في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2022 في لاس فيغاس هذا الأسبوع.

الروبوت مصمم للقيام بالعديد من المهام، وتم إنشاؤه لسد النقص في القطاعات التي تعاني من نقص الموظفين، وهو ذكي للغاية بحيث يمكنه التقاط القليل من الملح، لكنه قوي بما يكفي لرفع ما يصل إلى 30 كيلوغرام، ويمكن أن يؤدي مهامًا دقيقة من فتح غطاء زجاجة إلى حقن مريض بإبرة.

وتم اختبار الروبوت بالفعل في دار لرعاية المسنين في كولورادو، حيث قام بقياس درجات الحرارة، وفحص الفم، وحتى الرقص مع المرضى لإسعادهم.

الروبوت مثبت على 4 عجلات، وهو قوي بما يكفي للتنقل عبر الرمال والطين والثلج، ويعتقد المصممون في شركة

Beyond Imagination أن الروبوت سيكون أيضًا قادرًا على العمل في المستودعات وقطف الفاكهة وتنفيذ مهام خطيرة مثل الإصلاحات الكهربائية، وهو من بنات أفكار العالم الأمريكي الدكتور هاري كلور.

ومن المأمول أن يكون الروبوت مفيدًا أيضًا في استكشاف الفضاء في المستقبل وإجراء تجارب في الجاذبية الصغرى، بينما يظل الباحثون على الأرض بأمان.

ومن المتوقع أن يتم طرح الروبوت في السوق في العامين المقبلين، وتبلغ تكلفته حاليًا حوالي 140،000 دولار، ولكنها ستنخفض إلى ما يقرب من 60000 دولار عندما يدخل في مرحلة الإنتاج الضخم، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.