يعتزم رؤساء الكنائس في القدس اطلاق حملة دولية لتوعية العالم بالانتهاكات الممنهجة بحق المدينة المقدسة وضواحيها.

وتأتي الحملة في ظل تصاعد انتقادات رؤساء الكنائس للممارسات الاسرائيلية في القدس والاراضي الفلسطينية بشكل عام.

وفي هذا الصدد قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس لموقع بكرا " نحن نثني على هذا القرار ونطالب الكنائس المسيحية في فلسطين والقدس بشكل خاص بان تكون هناك حملة للتواصل مع الكنائس المسيحية في العالم والمرجعيات الحقوقية كافة لإبراز ما تتعرض له مدينة القدس .

وطالب بان يكون هناك حراك إسلامي مسيحي مشترك بمشاركة شخصيات وطنية واعتبارية لكي يصل صوتنا لكل مكان والى العالم المسيحي والعربي وكل المؤسسات الحقوقية دفاعا عن القدس وهويتها وطابعها ومقدساتها واوقافها.

واكد ان القدس في خطر شديد وما يتعرض اليه المسيحيين في مقدساتهم واوقافهم يتعرض له أيضا المسلمون في المسجد الاقصى والاوقاف الاسلامية.

وكانت الحكومة الاسرائيلية أعربت في الأيام الاخيرة عن إدانتها لسلسلة تصريحات الإدانة التي صدرت عن رؤساء الكنائس بشأن الممارسات الاسرائيلية واستهدافها للفلسطينيين.

رؤساء الكنائس في الاردن


وأصدر مجلس رؤساء الكنائس من الاردن، بيانا، هنأ فيه لمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وجاء في البيان "ان رؤساء الكنائس في القدس (من أصحاب الغبطة والنيافة) يعملون من اجل القيام بحملة دولية لتوعية العالم بالانتهاكات الممنهجة بحق المدينة المقدسة وضواحيها".

وقال "اذ تشرفنا قبل أيام بلقاء صاحب الجلالة الهاشمية فان معايدة جلالة الملك أصبحت عرفا وتقليدا كرسه جلالته نهجا ملكيا ساميا للتأكيد على دور المسيحيين واهمية الأماكن المقدسة المسيحية والإسلامية في القدس خاصة انها تتعرض الى مشروع تهويد يستهدف الهوية التاريخية للمدينة المقدسة (بشرا وحجرا)".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]