أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن تشخيص 1306 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، في مؤشر لاستمرار الارتفاع بالعدوى، في وقت تتواصل التحذيرات من موجة خامسة من الوباء.

ووفقا لإحصاءات الصحة، لأول مرة منذ شهرين يسجل هذا العدد من الإصابات بالفيروس، فيما واصل معامل تناقل العدوى بالارتفاع ليبلغ 1.22، لكن دون أن يؤدي ذلك إلى الارتفاع بعدد الحالات المرضية التي بحاجة إلى رعاية طبية وتسرير في المستشفيات.

ومنذ منتصف الليل حتى الساعة التاسعة صباحا، شخصت 223 إصابة جديدة بالفيروس ما يرفع إجمالي الإصابات النشطة إلى 8078 حالة نشطة، في مؤشر إلى تضاعف الإصابات النشطة خلال الأسابيع الأخيرة.

وخلال الأسبوع الأخير، شخصت 5943 إصابة جديدة بكورونا، بينها 28 إصابة خطيرة، بينما أعلن عن وفاة 3 أشخاص تأثرا بإصابتهم بالفيروس.

وعلى الرغم من الارتفاع المتواصل بالعدوى، لم تسجل وفيات جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، إذ بلغ إجمالي وفيات كورونا، 8232 حالة وفاة، بينما بلغ العدد التراكمي للإصابات 1357476 إصابة، منذ الإعلان عن انتشار الفيروس في آذار/مارس 2020.

وتستمر اليوم المشاورات لبحث السبل الكفيلة بمكافحة تفشي سلالة الاوميكرون في البلاد على ان يلتئم كابينت الكورونا لاحقا لاقرار خطة العمل التي ستتم بلورتها بهذا الشأن. وقد عقد رئيس الوزراء نتفالي بينت الليلة الماضية جلسة مع وزير الصحة نيتسان هوروفيس وكبار المسؤولين في وزارته لمناقشة فرض المزيد من قيود الكورونا ومن مجملها توسيع انظمة الشارة الخضراء وتقييد التجمهر، وربما الغاء خطة الصف الأخصر او تعديلها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]