على ضوء الانتشار المتجدد لفيروس الاوميكرون من سلالة الكورونا، اوصى رئيس اتحاد ارباب الصناعة والعمل ورئيس مجلس المشغّلين والمصالح التجارية د. رون تومر، كافة قطاع الصناعة والهايتك الاسرائيلي، الذي يعتبر المشغّل الخاص الاكبر في الاقتصاد، هذا القطاع الذي يُشغّل بشكل مباشر اكثر من نصف مليون عامل، اوصى بتطبيق بنود برنامج "درع الصناعة" من جديد وعدم انتظار قرارات الحكومة، هذا البرنامج الذي بادر اليه اتحاد ارباب الصناعة مع بدء جائحة الكورونا بهدف الحفاظ على الاستمرارية في الانتاج.



تأتي هذه التوصية بتطبيق البرنامج في ظل الضبابية التي تكتنف حجم الحماية التي يوفرها التطعيم بوجه فيروس الاوميكرون. وبسبب ذلك، يوصى باتخاذ خطوات وقائية، تنص على انه عند الانكشاف لمريض بالفيروس، يطلب حتى من العمال الذين يحملون الشارة الخضراء، الدخول الى الحجر الصحي الوقائي مدة 3 ايام، او حتى استصدار فحص كورونا ذات نتيجة سلبية، او الحجر الصحي.

ويهدف تطبيق هذا البرنامج ايضا من أجل التهيؤ الى موسم الشتاء الذي قد يدمج ما بين الانفلونزا العادية وفيروس الكورونا، هذا الدمج الذي من شأنه ان يزيد من اعداد الذين سيدخلون الى الحجر الصحي، او الذين سيتغيبون عن العمل، مما سيؤدي الى تعريض نشاط المرافق الاقتصادية للخطر، الامر الذي من شأنه ان يؤدي الى نقص في المنتجات الاساسية.

وقال رئيس اتحاد ارباب الصناعة د. رون تومر وهو رئيس مجلس المشغّلين والمصالح التجارية, قال:" كما في السابق نحن سنأخذ المبادرة والمسؤولية في ريادة القطاع التجاري حفاظا على النشاط الاقتصادي الى جانب الانتشار المجدد للكورونا. ان الاوميكرون يعتبر بمثابة لغز ومع هذا فان الخطوات التي نوصي باتخاذها من قبل المصانع، العمل في ظل هذا التهديد والضبابية بالصورة الأنجع، مع الحفاظ على الحصانة الانتاجية واستمرارية سلسلة الانتاج والتزويد للجمهور".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]